رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشركة الفرنسية للمترو تناقش الموقف النهائي لتسلم الخط الثالث

مترو
مترو
Advertisements
خاطبت الشركة الفرنسية  لمترو الأنفاق، كلا من شركة المترو وهيئة الأنفاق لدراسة الموقف النهائي لعمليات تسليم إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو لصالح الشركة الجديدة خلال الفترة المقبلة.


شركة المترو 

وكانت الشركة الفرنسية المقرر استلامها الخط الثالث لمترو الانفاق لتشغيله عقدت اجتماعا مع الشركة المصرية لتشغيل المترو للاطلاع على قوائم العمال وعلى نظام التشغيل وعلى كافة التفاصيل في إطار مخطط انتقال الإدارة الفنية للشركة الفرنسية خلال الفترة المقبلة. 

وقامت الشركة الفرنسية المقرر لها إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق، لتشكيل لجنة مشتركة لبدء إجراءات تسلم الخط خلال الفترة القادمة وتشغيله بمعرفتها. 

وقامت اللجنة المشتركة بين الشركة الفرنسية ومترو الأنفاق بإجراء جرد شمل البنية الأساسية للخط والقطارات والاحتياطي الخاص بقطع الغيار وجداول الصيانة وكافة بيانات التشغيل. 

قوائم العمال 

وشملت تقارير التسلم التقارير المالية للعمال والتي تشمل بيانات العمالة وموقعها وما يقوم به كل عامل بمترو الأنفاق الخط الثالث. 

على صعيد آخر تم التأكيد على الشركة الفرنسية أن تحديد أسعار التذاكر سيكون من اختصاص الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل ويتم الالتزام بفئات الأسعار التى يتم تحديدها بناء على دراسات مسبقة  في هذا المجال. 

وعلى مستوى العمالة قررت الشركة الفرنسية استمرار العمل بنفس طاقم التشغيل الحالى على ن يتم إضافة عمالة بناء على احتياجات الشركة فيما بعد بناء على التوسعات المستقبلية والمراحل الجديدة للخط. 

وتستهدف الشركة الفرنسية لتشغيل المترو العمل على رفع كفاءة الخط وزيادة معدلات الانتظام  للحركة وتقليل معدلات التقاطر مع وضع مخطط لتعظيم الإيرادات للخط الثالث وتقديم خدمات جديدة بالمترو تساهم فى زيادة الإقبال من الركاب على استخدام المترو بدلا من وسائل النقل الأخرى. 

هيئة الأنفاق 


وكانت وزارة النقل وهيئة الأنفاق وافقت على العرض الفرنسي لإدارة وتشغيل الخط ويتم حاليا إجراءات فصل الخط الثالث عن المترو لتسليمها للشركة الفرنسية على أن يتم تجربة التشغيل للشركات العالمية في الخطوط المستقبلية مثل الخط الرابع والشركات الخاصة بالقطارات المكهربة. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية