رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس تجارية الإسماعيلية يطالب بتغيير مواعيد الغلق رحمة بالتجار

المهندس أحمد عثمان
المهندس أحمد عثمان رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية
Advertisements


طالب المهندس النائب أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية،  محافظ الإسماعيلية بتعديل مواعيد غلق المحال التجارية وذلك استجابة لمطلب تجار الإسماعيلية، بمد فترات ساعة العمل في الإسماعيلية، حتى الساعة الثانية عشر مساءً عقب قرار مجلس الوزراء بتحديد ساعات لغلق المحلات لتكون من الساعة 9 مساءً. 


مطالبات التجار 

وقال " عثمان " إنه تلقى العديد من الاتصالات من تجار الإسماعيلية تطالب الغرفة بالتدخل لمد فترات ساعة العمل، ولمنع تكدس المواطنين نهارًا، وعلى هذا الأساس تقدم بطلب الى اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بصفته رئيس السلطة التنفيذية المنوط له مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء للموافقة على هذا الطلب. 

الجهاز التنفيذى 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد أصدر  القرار رقم ٢٦٨ لسنه ٢٠٢١ بشأن غلق  جميع المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات والملاهي والكازينوهات والنوادي الليلية والمولات التجارية وغيرها من المحال والمنشآت التي تبيع السلع التجارية أو تقدم المأكولات أو الخدمات بنطاق المحافظة في تمام التاسعة مساءا وحتى السادسة صباحا. 
 
ويقتصر العمل بجميع المطاعم والمنشآت التي تقدم خدمة التيك اواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل دون الجلوس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.  

و يستثنى من هذا القرار المطاعم والكافتيريات الكائنة بالمنشٱت الفندقية،  وكذلك محال البقالة والبدالين التموينيين ومحال الخضراوات والفاكهه واللحوم والدواجن والأسماك و الصيدليات والسوبر ماركت وماكينات تموين المركبات بالوقود،  ومراكز الصيانة بمحطات الوقود وأسواق الجملة المرخصة ويقتصر العمل بأسواق الجملة في التاسعة مساءا حتى السادسة صباحا على استلام وتسليم البضائع دون التعامل مع الجمهور. 

حظر الحفلات  

كما شمل القرار حظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفاعليات الفنية أو الثقافية، وكذلك غلق النوادي الرياضية والشعبية ومراكز الألعاب الرياضية اعتبارا من الساعة التاسعة مساءا وحتى السادسة صباحا والجدير بالذكر أنه تم غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ العامة
على أن ينطبق القرار اعتبارا من يوم الخميس الموافق ٦ مايو ٢٠٢١ حتى نهاية ٢١مايو ٢٠٢١ كما أنه يستمر تطبيق الضوابط المقررة حاليا لإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة على أن تنتهي بحد أقصى في تمام التاسعة مساء مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.  

كما ينص القرار اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق ١٢ من شهر مايو لعام  ٢٠٢١ ، حتى يوم الأحد الموافق ١٦ من شهر مايو لعام ٢٠٢١ إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال  وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك ، و يحظر خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك تنقل اتوبيسات الرحلات والحافلات الجماعية من وإلى المحافظة.  

صلاة العيد  

وتقام صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد المصرح لها بإقامة صلاة الجمعة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.  
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية