رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معهد الدراسات الدبلوماسية يستقبل وزيرة الثقافة

وزيرة الثقافة مع
وزيرة الثقافة مع اعضاء الدفعة ٥٣ ملحقين دبلوماسيين
استقبل معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حيث التقت بأعضاء الدفعة ٥٣ ملحقين دبلوماسيين، وذلك في إطار حرص المعهد على إتاحة الفرصة لشباب الدبلوماسيين للالتقاء بكبار المسئولين في الدولة.


ويأتي ذلك أيضا في إطار الوقوف على الجهود المبذولة من أجل استكمال مسيرة التنمية وبناء الإنسان بشتى مكوناتها، بما في ذلك المكون الثقافي والمعرفي، فضلاً عن تعريفهم بدور الثقافة والفنون في التكوين الفكري والحضاري للدول وباعتبارها من أهم عناصر القوى الناعمة لمصر.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود والأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة في الداخل والخارج، وعلاقات التعاون والتنسيق بينها ووزارة الخارجية من أجل تعزيز التواجد المصري بالخارج، وإلقاء الضوء على التنوع الكبير في المنتج الثقافي المصري ودوره في تحقيق التقارب مع الثقافات والشعوب الأخرى.

وأعرب السفير خالد راضي مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، عن ترحيبه بالوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم، مثنياً على جهودها في النهوض بالقطاعات المختلفة بوزارة الثقافة وتبنيها عدداً من المبادرات الهامة التي تهدف إلى الوصول إلى مختلف الفئات والمناطق في أنحاء الوطن.
Advertisements
الجريدة الرسمية