رئيس التحرير
عصام كامل

"موت وتشهير".. القصة الحقيقية في واقعة جثمان مسن الشرقية

الصلاة على متوفى
الصلاة على متوفى بكورونا - صورة أرشيفية

نفى نجل المواطن “م.ال.ع” 77 عاما موظف علي المعاش والذى توفى الساعات الماضية متأثرا بفيروس كورونا المستجد ما تردد على بعض المواقع والصفحات حول رفض أسرته استلام جثمانه ؛ وذلك عقب وفاته في السابع من شهر يونيو الجاري بمستشفي أبو كبير المركزى محافظة الشرقية بعد تحويله من مستشفى الزقازيق الجامعى خلال علاجه من الفيروس اللعين.

اقرأ أيضا..للمرة الأولى.. إجراء منظارعلوي طارىء لمصاب كورونا بمستشفى أبو حماد | صور

وقال الشاب البالغ من العمر 18 عاما إنه كان على تواصل بصفة دائمة مع إدارة مستشفى الزقازيق الجامعى قبل نقل والده لمستشفى أبو كبير المركزى دون علمه وأنه لم يتواصل معه أحد بعد ذلك ولا يعلم بوفاته إلا مؤخرا.

وأضاف: ”أنا مازلت صغيرا في السن ومعنديش خبرة كافية ومعرفش حاجة عن وفاة بابا ولا حد كلمنى وكنت معتقد أنه بيتلقى العلاج في العزل واخويا الكبير خارج البلاد ومفيش أي شخص من أقاربي متواجد حاليا في المحافظة"، وتابع: ”استنجدت والله برجل كبير عشان يساعدنى لحد ما عثرنا علي مكانه وهو اللي انهى لي الإجراءات اللازمة لدفن الجثمان”.

اقرأ أيضا..وفاة موظف بصحة الشرقية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

وكانت إدارة مستشفى أبوكبير عقب فشلها في العثور على أحد من أفراد عائلة متوفى بكورونا مقيم بالزقازيق حررت بلاغا بقسم الشرطة يفيد امتناع الأسرة عن استلام جثمانه منذ أسبوعين متواصلين تقريبا.

وتضمن البلاغ أن المسئولين تواصلوا مع أسرته لإنهاء الإجراءات اللازمة واستلامه إلا أنهم رفضوا ذلك لخوفهم من العدوى مما دفع العاملين بمشرحة المستشفى لتحرير محضر ضدهم.

الجريدة الرسمية