رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس نادي إنبي يكشف تفاصيل تدشين رابطة الأندية المحترفة

أندية الدوري الممتاز
أندية الدوري الممتاز عقب إجتماعهم باللجنة الخماسية

كشف زكريا السيد رئيس نادي إنبي عن البنود التي تمت مناقشتها اليوم خلال الإجتماع الذى أقيم اليوم الثلاثاء وجمع أعضاء اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة مع مسئولي 6 أندية بالدوري الممتاز، وهى الأهلي وإنبي والاتحاد السكندري ووادي دجلة ومصر المقاصة وطلائع الجيش.

 

وأوضح رئيس نادي إنبي، أن الإجتماع ناقش بند اللائحة الخاص بعدد أعضاء مجلس إدارة إتحاد الكرة الجديد الذى سيتم انتخابه فى الإنتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن المجلس الجديد لاتحاد الكرة سيتكون من 9 أعضاء بينهم نائب رئيس سيتم اختياره بالإنتخاب من أندية الجمعية العمومية، وسيخصص مقعد واحد للمرأة من بين المقاعد التسعة، وهو ما وافق عليه مسئولي الأندية الستة.

 

مصادر: الأهلي وإنبي فقط وافقا على عودة الدوري

 

وأشار رئيس نادي إنبي إلى أن بند الثماني سنوات تم طرحه للمناقشة، ووافقت الأندية على أن تطبيق الثماني سنوات على المنصب فقط .

 

وتقول اللائحة الجديدة أن أى لاعب يرغب فى الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة، يجب أن يكون شارك فى 10 مباريات على الأقل فى مسابقة الدوري الممتاز، أما فيما يتعلق بالأشخاص العاديين ممن لا يسبق لهم ممارسة كرة القدم، فلابد للمرشح أن يكون أمضي دورة كاملة فى عضوية مجلس إدارة أى نادي من أندية الجمعية العمومية.

 

وأضاف زكريا السيد، أن الأندية الستة وافقت على الهيكل الإداري لرابطة الأندية المحترفة، حيث سيتكون مجلس إدارة الرابطة من 7 أعضاء بينهم 5 أعضاء يمثلون أندية الدوري الممتاز، سيتم إختيارهم بالإنتخاب بين أندية الدوري الـ 18، إلى جانب عضوين يمثلان اتحاد الكرة، والرابطة ستكون كيان مستقل مالياً وإدارياً.

الجريدة الرسمية