رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يحدد موعداً مبدئياً لاستئناف كأس مصر حال إلغاء الدوري

كأس مصر
كأس مصر

حددت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني موعدا مبدئياً لاستئناف مباريات مسابقة كأس مصر فى حال صدور قرار بإلغاء مسابقة الدوري الممتاز.

ووفقا لمصدر مطلع داخل اتحاد الكرة، فإن إدارة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة حسام الزناتي جهزت تصور لاستكمال المباريات المتبقية فى بطولة كأس مصر وعددها 9 مباريات، بحيث تبدأ المباريات فى الفترة بين منتصف يوليو وأول أغسطس المقبلين، على تنتهى مباريات البطولة فى غضون أسبوعين.

فلاش باك: تعرف على الأندية المتأهلة لدور الثمانية بمسابقة كأس مصر

وتتبقى مباراتان فى دور الـ16 لتحديد الفريقين اللذين يكملان عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية، المباراة الأولى ستجمع الأهلى مع الترسانة والمباراة الثانية بين الزمالك وسموحة

وتأتى مواجهات دور الثمانية ببطولة كأس مصر على النحو التالى : بيراميدز مع طلائع الجيش – المقاولون العرب مع الانحاد السكندرى – أبو قير للأسمدة مع نادى مصر.

بينما يلتقى الفائز من مباراة الأهلى والترسانة مع الفائز من مباراة الزمالك وسموحة .

وكان عمرو الجنايني أكد فى تصريحات إذاعية صباح اليوم الثلاثاء، أنه فى حال تأجيل مباريات الدوري الممتاز عن المواعيد التى حددها إتحاد الكرة، فإن هذا سيجبرنا على إلغاء المسابقة هذا الموسم .

فى المقابل، أكد الجنايني، أن إستكمال مسابقة كأس مصر سيكون أقل مخاطرة نظرا لقلة المباريات المتبقية فيها وهى 9 مباريات فقط، كما أن مباريات الكأس ستكون بروفة قوية لمباريات الدوري فى الموسم الجديد .   

الجريدة الرسمية