رئيس التحرير
عصام كامل

"كاف": لم نحسم موقف البطولات الأفريقية والجميع عليه اتخاذ اللازم لمواجهة كورونا

عبد المنعم باه سكرتير
عبد المنعم باه سكرتير الكاف

عقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعاً اليوم الإثنين عبر الفيديو كونفرانس مع مسؤولي الأمن والسلامة بالاتحادات الوطنية وبقية الشركاء في ضوء جائحة COVID-19 وذلك لمناقشة تبعات الوباء على الموضوعات المتعلقة بالأمن والسلامة في كرة القدم بالقارة.

وشهد الاجتماع الأول لمراجعة جوانب الأمن والسلامة في ظل انتشار وباء كورونا والذي حضره المغربي عبد المنعم باه القائم بأعمال أمين عام الكاف مناقشات مكثفة بين المشاركين حول الوضع الحالي في بلدانهم المختلفة نتيجة لهذه الجائحة.

البدري يترقب اجتماع "كاف" لحسم مصير البطولات والتصفيات الإفريقية

وأكد الكاف في بيان أنه يتابع الموقف من كثب ويعمل مع الجهات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والفيفا وآخرين حول تأثير الفيروس على القارة وسيعلن التطورات الخاصة بمسابقاته في الوقت المناسب.

وتوقفت غالبية الأنشطة الرياضية في القارة منذ منتصف مارس 2020 بسبب وباء كورونا بما في ذلك بطولة الأمم الأفريقية للمحليين "الكاميرون 2020"، تصفيات كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021"، تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 وتحت 20 عاما تصفيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2020 مسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وقال "عبد المنعم باه": "يدرك CAF جيداً أن تأثير كورونا على أمن وسلامة كرة القدم سيصبح ظاهرة من الآن فصاعداً وبالتالي على جميع المعنيين بالأمر أن يتعاملوا بسرعة مع التحديات المحتملة وأيضاً علينا اتخاذ توصيات حول الخطوات الممكنة من قبل الاتحادات الأعضاء قبل استئناف كرة القدم في بلدانهم المختلفة".

الجريدة الرسمية