رئيس التحرير
عصام كامل

وزير القوى العاملة لعمال العاشر: صحتكم تهمنا وتحسين الاقتصاد مسئوليتكم

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الأحد عدد من الشركات والمصانع الكبري العاملة في مجال تصنيع الزيوت والصابون بمدينة العاشر من رمضان، وذلك لمتابعه انتظام سير العمل بها والاطمئنان على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تم التأكيد على ضرورة حماية العاملين في كل المواقع واستمرار العمل بما يضمن دوران عجلة الاقتصاد وتحسين مستوى الدخل وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

توقيع غرامات على 121 سائقا بالشرقية لعدم الالتزام بارتداء الكمامة| صور

 

تفقد وزير القوى العاملة أقسام المصانع وخطوط الإنتاج وأشاد بالإجراءات الوقائية المطبقة والتزام العاملين بارتداء الكمامات الواقية والقفازات والسترات الواقية أثناء العمل لتوفير أقصى درجات الحماية لهم. 

واستمع الوزير لعرض موجز حول الإجراءات التي اتخذتها ادارة الشركة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتمت الإشارة إلى أنه تم توفير كافة مستلزمات الوقاية من انتشار العدوى والمتمثلة في الكمامات الواقية والقفازات وأجهزة الكشف الحراري ومواد التعقيم والسترات الواقية.

للمرة الثانية.. اقتحام مستشفى في الشرقية لتهريب جثة متوفى بكورونا

بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم لجميع الاقسام وخطوط الإنتاج ومكاتب الإدارة ودورات المياه وأتوبيسات نقل العمال بصفة دورية وإجراء الكشف الحراري على جميع العاملين بالمصنع عند الدخول والخروج والعمل وفق ورديات تسمح بتواجد آمن للعمالة والالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

وكان وزير القوى العاملة ومحافظ الإقليم لدى دخولهما المصنع خضعا لإجراءات الوقاية المتبعة ومنها قياس درجة الحرارة والتعقيم وارتداء الكمامات والقفازات والسترات الواقية.

تعرف الوزير والمحافظ من العمال على عدد ساعات العمل وأماكن إقامتهم وقال المحافظ أن الدولة حريصة على الحفاظ على صحتهم وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لذلك لاستمرارهم في أداء عملهم لزيادة الإنتاج وتحسين مستوى الاقتصاد.

أكد المحافظ أن الحفاظ على استمرار العمل ودفع عجلة الإنتاج في المناطق الصناعية بالمحافظة من أهم أولوياته الحالية مع التشديد على الالتزام الكامل بتطبيق كافة التدابير وإجراءات الحماية للعاملين داخل المصانع، فضلاً عن اتباع كافة المنشآت الصناعية أساليب السلامة والصحة المهنية وتفعيل إجراءاتها الإحترازية والوقائية وتطبيقها على العمال مع إجراء التطهير والتعقيم الكامل للماكينات والآلات والمعدات والمنشآت لتخطي هذه الأزمة في أقصر وقت ممكن والخروج منها بسلام.

عاوز يديله أكل.. موظف يقفز من سور "عزل أبو حماد" لمقابلة قريبه المصاب بكورونا

شارك في الزيارة الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والمستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة والمهندس أيمن رضا أمين عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان.

الجريدة الرسمية