رئيس التحرير
عصام كامل

مستشارك القانوني.. هل يحق للزوجة إقامة دعوى خلع بعد أيام من الزواج وتحصل على "المهر"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تلقى باب “مستشارك القانوني” ببوابة فيتو سؤالا من أحد القراء جاء فيه هل يحق لزوجتي أن تقيم دعوى خلع بعد زواج لم يستمر إلا أياما معدودة ويضيع مني كل ما ادخرته في حياتي “المهر”  لإحضار منقولات الزوجية؟

ويجيب عن السؤال المستشار القانونى عصام أبو العلا المحامى بمحكمة النقض قائلا: "يجب على الزوجة في حالة طلبها التطليق خلعاَ أن ترد للزوج المهر الذي أداه لها وقت انعقاد الزواج والمقصود هنا بالمهر ليس ما تعارف الناس على كتابته بوثيقة الزواج وإنما المهر الحقيقي لا الصوري.

مستشارك القانوني.. هل يمكن لشاب استرداد الشبكة عقب فسخ الخطوبة؟

وأضاف: ”إذا كان الزوج وهو ما جرت به العادات والتقاليد المصرية قد أحضر منقولات الزوجية فيجوز له أن يستردها بعد أن يثبت بكافة طرق الإثبات أنه الذي أسس منزل الزوجية على نفقته أو أنه من اشترى جزءا من الأثاث ولا تقضي المحكمة بتطليق الزوجة خلعا إلا إذا ردت له تلك المنقولات التي تعد في حكم المهر الذي يجب أداؤه للزوج للحكم بالخلع.

ويتيح باب «مستشارك القانوني» الذي تقدمه «فيتو» لقرائها التواصل معها، عبر كل وسائل الاتصال الممكنة، لمختلف الأجهزة، وهي: «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik، وذلك عبر الرقم 01270709070».

الجريدة الرسمية