رئيس التحرير
عصام كامل

6 طرق يجب على مربي الكلاب معرفتها قبل الشراء |فيديو

فيتو

قد يرى البعض أن تربية الحيوانات وخاصة الكلاب ما هى إلا هواية تنبع ‏من حب الشخص للحيوانات لكن فى بعض الحالات قد تتطور علاقة ‏الشخص بحيوانه إلى درجة قد تصل به إلى وصف الكلب على سبيل المثال ‏بأقرب الأصدقاء ويأخذ كل منهم فى الإسهاب فى صفات كلبه وقد يصل ‏الأمر بأحدهم بأن ينعى كلبه بعد موته بكلمات على مؤثرة على مواقع ‏التواصل الاجتماعى.‏ 

تدريب الكلاب مسئولية وتحتاج إلى مهارة عالية وفائقة حيث تستطيع الكلاب إستيعاب الدروس التدريبية وتكون مؤهلة ذهنية وجسمانية لتلقي هذه الدروس بنجاح.

إذاعة أمريكية تشيد بالجهود المصرية تجاه الكلاب الضالة وتعقيمها

قال محمود عاطف مدرب كلاب إنه يعشق الكلاب منذ صغره ويقوم بتربيتهم وتدريبهم على أفضل الأساليب والإمكانيات مضيفا  أن كورس تدريب الكلاب يجب أن يبدأ بعد أن يجتاز الكلب جميع  التدريبات الخاصة بالسلوك القويم والتى يفضل أن تبدأ من عمر 3 شهور إلى انتهاء عمر الكلب شريطة توافر الصحة الجسمانية للكلب. 

وأوضح عاطف أن هناك العديد من الطرق التي يجب أن يلتزم بها المربي في حالة عزم على اقتناء كلب وتربيته ليتم تدريبه على اكمل وجه والتقرب منه بشكل كبير ومنها :

قبل شراء أي كلب يجب فهم سلوكياته في البداية. 

سوف يتعرض المربي لبعض التعب أثناء تعليم وتدريب الكلب وهذه المدة تتراوح من 4 وحتى 6 أشهر ثمم بعد ذلك سوف يرتاح كثيرا في باقي عمره .

الكلب ليس للعب الأطفال وإنما للتدريب والحماية .

لدى الكلاب احتياجات لا بد وأن بفهمها المربي لأنه لا يقصر الكلب على التربية والتعليم والحراسة فقط ولكن يحتاج للزواج والتنزه في الشوارع ويقابل بني جنسه.

لا بد وأن يهتم الشخص بكلبه الشخصي بجانب حرصه على أن يتزوج مرة أو اثنتين في العام لأنه يرغب في ذلك ولا يستطيع أن يطلب من صاحبه ذلك .

يجب على المربي قبل شراء الكلاب أن يدرس كيفية التعامل معها في البداية ليفهم كيفية تفكير الكلاب واحتياجاتها.

الثقافة والوعي هي أساس التعامل مع الكلاب لتربيتهم تربية صحيحة بأعلى إمكانيات.

عندما يكون هناك انسجام ما بين الكلب وصاحبه نتيجة التربية السليمة تجعل الكلب يفهم صاحبه من نظرات عينيه.  

الجريدة الرسمية