رئيس التحرير
عصام كامل

ميزانية الألعاب الأولمبية بألمانيا تخصص لمواجهة كورونا

الفونس هويرمان
الفونس هويرمان

أكد ألفونس هويرمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، اليوم الأربعاء، أن جميع الألعاب الرياضية بالبلاد في أزمة نتيجة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال هويرمان في مقابلة مع مجلة (سبونسرز) الألمانية، نشرت اليوم: "ربما يبدو الأمر صعبًا الآن، ولكن لا توجد رياضة في الوقت الحالي لا تقلقنا.. فالجميع لديهم مشاكلهم الخاصة بهم".

وأشار رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية " إلى أن هناك وعد بأن الأموال التي كانت مخصصه للوفد الأولمبي بطوكيو هذا العام، أو المبالغ الضخمة الأخرى المخصصة للرياضات التنافسية والتي لا يمكن إنفاقها الآن، سيتم استخدامها في إجراءات الطوارئ الأخرى لمواجهة كورورنا بعد تاجيل طوكيو ٢٠٢٠.

وكشف هويرمان أنه كانت هناك أيضًا "إشارات واضحة" في تخطيط الميزانية الرياضية، تفيد بأنه "إذا استمرت الأزمة في التطور على هذا النحو، فإنه سيكون هناك مزيد من النقاش للتعامل مع الأزمة".

لاعبو الدوري الفرنسي يوافقون على تخفيض رواتبهم "مؤقتا" بسبب أزمة كورونا

وأوضح هويرمان أن تفشي فيروس كورونا "يترك آثارا عميقة ودائمة في كل مكان ومن الصعب في هذه المرحلة تقييم المستويات التي تأثرت بها الرياضات المختلفة".

وأضاف هويرمان أن هناك حالة رضا من مناقشة عدد لا يحصى من مقترحات الإنقاذ على الصعيد الوطني وأن السياسيين يتخذون موقفا بناء للغاية"، على المستوى الفيدرالي.

الجريدة الرسمية