رئيس التحرير
عصام كامل

خطة أجهزة المدن الجديدة للتنسيق مع شركات المياه لتعقيم مواقع المشروعات

المهندس أمين غنيم
المهندس أمين غنيم

حرب ضد كورونا.. بهذه الكلمات رفع رؤساء المدن الجديدة هذا الشعار خلال تلك الأيام في الحرب الطاحنة ضد فيروس كورونا المستجد من خلال حملات رش وتعقيم وتطهير لكافة المنشآت الحيويه ومزيد من الإجراءات الاحترازية  لتعقيم أجهزة المدن الجديدة التى تشهد تعاملا يوميا مع المواطنين.

وقال المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة إنه تم تخصيص سيارات خاصة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ خطة تطهير وتعقيم مواقع المشروعات في المدينه 

ورحب غنيم بالتنسيق مع جميع أجهزة المدن الجديدة الذين اتخذوا كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمشروعات الجارى تنفيذها بالإضافة إلى  سائر المشروعات على مستوى الدولة، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين العاملين.

 ويتم استخدام أجهزة قياس الحرارة للتأكد من عدم ظهور أعراض ارتفاع درجات الحرارة على العاملين قبل الدخول إلى مواقع العمل، بجانب توفير المطهرات فى المواقع المختلفة ، مشيرا إلى أن الوزارة أطلقت حملة توعية للسلامة والصحة المهنية بمواقع المشروعات كافة، مؤكدا أنه لم تسجل أي إصابات داخل المشروعات. 

وخصصت وزارة الإسكان، مراكز لإجراء فحص طبي  للعاملين بالمشروعات بشكل يومي، لافتا إلى أنه من المستهدف إنشاء مستشفيات ميدانية في مواقع المشروعات.

 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وسارعت عدد من المدن الجديدة لتقليل ساعات العمل للتعامل مع الجمهور لتفادي الازدحام ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد.  وقال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر إن قرار تخفيض ساعات العمل يسري على جميع اجهزه المدن الجديدة. 

وجاء قراراً تخفيض عدد ساعات التعامل مع الجمهور بالمراكز التكنولوجية و خدمة المواطنين بمقر "هيئة المجتمعات العمرانية" فى مدينة "الشيخ زايد"  وجميع أجهزة المدن الجديدة التى تتبع لإدارة هيئة المجتمعات العمرانية ليكون بدء العمل فى أجهزة المدن مع الجمهور من الساعة الـ(9) صباحاً حتى الساعة الـ(12) ظهراً مع إستمرار العاملين حتى إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بالجهة.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أن فرقاً متخصصة فى أعمال التعقيم والتطهير، من شركات المياه والصرف الصحى بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، نفذت أعمال التعقيم والتطهير لجميع مواقع تنفيذ المشروعات المختلفة بمدينة العلمين الجديدة، حيث يتم تعقيم مواقع العمل، والمكاتب، والأتوبيسات التى تنقل العاملين، والمطاعم التى تُعد الوجبات للعاملين، وكذا أماكن سكن العاملين.

الجريدة الرسمية