رئيس التحرير
عصام كامل

كورونا يحول ملاعب الكرة العالمية لمستشفيات.. معقل ريال مدريد يتحول لمخزن طبي.. برشلونة يعرض ملعبه.. مستشفى في ملعب كأس العالم

كورونا يحول ملاعب
كورونا يحول ملاعب الكرة العالمية لمستشفيات

سارع عدد من الأندية العالمية بتقديم خدمات وتبرعات لمواجهة تفشي فيروس كورونا حول العالم، ووصل الأمر إلى تحويل عدد من ملاعب كرة القدم العالمية إلى مستشفيات ومجمعات للخدمات الطبية، من أجل علاج المصابين بفيروس كورونا.

برشلونة يعرض ملعبه وأعلنت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن نادي برشلونة الإسباني عرض على وزارة الصحة استخدام ملعب النادي كامب نو للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا، حيث أجرى إميلي روسو، نائب رئيس النادي، اتصالا بوزيرة الصحة العامة في إسبانيا لوري بيلاي، وعرض عليها استخدام مرافق النادي وكامب نو في القتال ضد فيروس كورونا.

مانشستر سيتي يخصص ملعب الاتحاد لمواجهة كورونا

تحويل ملعب ريال مدريد لمخزن معدات طبية وكان من أبرز الأندية التي خصصت ملعبها لتخزين المعدات الطبية المخصصة لمكافحة فيروس كورونا هو فريق ريال مدريد الإسباني، حيث أطلق النادي الملكي، بالتعاون مع المجلس الأعلى للرياضة، مشروعًا في العاصمة الإسبانية لتخزين وتوزيع المعدات الصحية الاستراتيجية في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تصمن البيان ”بفضل التعاون الوثيق بين هذين الكيانين، سيكون ملعب سانتياجو برنابيو مكانًا مؤهلًا لتخزين التبرعات من الإمدادات الصحية الموجهة لمكافحة كورونا، وسيتم تسليم جميع المعدات إلى السلطات الصحية الإسبانية بحيث يمكن استخدامها، تحت إشراف الدولة، على النحو الأمثل والأكثر فاعلية خلال حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد".

بالإضافة إلى ذلك، سيوفر النادي للكيانات والشركات، وخاصة ذات الصلة بعالم الرياضة، إمكانية إرسال تبرعات مالية أو مادية لوزارة الصحة الإسبانية. ستكون هذه الآلية مكملة لتلك التي يمكن للحكومة تفعيلها لأغراض تضامن مماثلة“.

ملعب مانشستر سيتي  وفي إنجلترا، أعلن فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي آخر موسمين، بفتح ملعبه الاتحاد أيضًا وتسليمه للخدمات الطبية لتخزين المعدات، كما خصص السيتي عدة مرافق داخل ملعبه لدعم الخدمات الصحية من بينها قاعة الاجتماعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أكبر ملاعب البرازيل المفاجأة الأبرز، كان إعلان سلطات ريو دي جانيرو في البرازيل، أن مجمع "ماراكانا" الرياضي، الذي يضم ما وصف بأكبر ملعب كرة قدم في العالم، سيتحول إلى مستشفى مؤقت للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا، مع انتشار حالات الإصابة في البرازيل، وقرار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيقاف الموسم المحلي بسبب تفشي الفيروس.

واستضاف ملعب "ماراكانا" نهائي كأس العالم 2014، وحفلي افتتاح وختام أولمبياد ريو 2016، كما شهد العدد القياسي لعدد المتفرجين في مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم، والذي اقترب من 200 ألف متفرج في نهائي نسخة 1950 بين البرازيل وأوروجواي.

الجريدة الرسمية