رئيس التحرير
عصام كامل

برشلونة يعلن رسميًا تخفيض رواتب كافة لاعبيه بسبب كورونا

فريق برشلونة
فريق برشلونة

عقد مجلس إدارة نادي برشلونة اجتماعًا مهمًا لمناقشة التدابير التي سيتخذها للتقليل من التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا في العالم، وعلى رأسها تخفيض رواتب لاعبيه وموظفيه.

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه على الإنترنت: ”من بين التدابير المعتمدة تلك المتعلقة بتدابير لتكييف الالتزامات التعاقدية لموظفي النادي مع الظروف الجديدة والمؤقتة التي نمر بها.. ويتعلق الأمر باللاعبين في كافة الألعاب (كرة القدم والألعاب الأخرى) وكذلك في بقية الأفراد غير الرياضيين”.

أضاف: ”ستتم معالجة هذه الملفات مع وزارة العمل في كتالونيا فيما يتعلق بالرياضيين وغير الرياضيين بالنادي، وتم تخفيض العمل وفقًا لتدابير الحماية المتخذة في الدولة ونتيجة لذلك تم تخفيض الأجور المنصوص عليها في العقود ذات الصلة لكن النادي سيتخذ هذه التدابير وفقًا لمعايير التناسب والإنصاف بهدف واحد هو استئناف نشاط النادي في أقرب وقت ممكن”.

وتابع البيان: لقد تم توفير مرافق النادي، سواء الرياضية أو غير الرياضية لإدارة الصحة العامة في كتالونيا مع إطلاق برنامج مساعدة لكبار السن لمساعدتهم بالتعاون مع الصليب الأحمر وكذلك بنك الطعام.

صحيفة إسبانية: كل لاعبي برشلونة للبيع باستثناء ميسي وشتيجن بسبب كورونا

واستطرد: ”بدء حملة توعية بالتعاون مع أحد مستشفيات برشلونة سيتم بثها عبر قناة النادي الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي الكتالوني للتوعية ضد المرض”.

الجريدة الرسمية