رئيس التحرير
عصام كامل

مطارات دبي: حاملو جوازات هذه الدول يستطيعون مواصلة السفر من وإلى الإمارات

مطارات دبي
مطارات دبي

أكدت مؤسسة مطارات دبي، أن السلطات الإماراتية علقت مؤقتاً اعتباراً من 17 مارس  إصدار جميع تأشيرات الدخول باستثناء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، لافتة إلى أن "القرار لا ينطبق على المسافرين الذين لديهم تأشيرات صادرة قبل 17 مارس".

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة، فإنه يمكن للمسافرين الذين يحملون جوازات سفر من بعض الدول، مواصلة السفر من وإلى الإمارات، وقد يخضع بعض الركاب لفحص إضافي أو حجر صحي، وتشمل القائمة كل من، أستراليا، والنمسا، وبلجيكا، وبروناي، وبلغاريا، وكندا، وكرواتيا، وقبرص، والتشيك، والدنمارك، واستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، وهونج كونج، والمجر، وأيسلندا، وأيرلندا، وإيطاليا (من روما فقط).

 

الإمارات تخصص 100 مليار درهم لمكافحة فيروس "كورونا"

 

كما تضم القائمة كلا من اليابان، ولاتفيا، وليختنشتاين، وليتوانيا، ولوكسمبورج، وماليزيا، ومالطا، وموناكو، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، ورومانيا، وسان مارينو، وسنغافورة، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وكوريا الجنوبية، وأسبانيا، والسويد، وسويسرا، والفاتيكان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت مطارات دبي، أنه "عند الوصول إلى مطار دبي الدولي، سيخضع جميع الركاب لعملية مسح حراري (غير تدخلية) بوساطة الكاميرات خلال مرورهم عبر الجمارك، فيما سيخضع القادمون من بعض البلدان للفحص الحراري ومسحة الأنف من قبل فريق المركز الطبي بالمطار التابع لهيئة الصحة بدبي، وتشمل القائمة كل من إيطاليا- روما، ، والصين- بكين، وتايلاند، بالإضافة إلى سوريا ولبنان حتى 16 مارس ".

وأوضحت أن "جميع المسافرين المغادرين على رحلات الركاب المتجهة إلى وجهات في الولايات المتحدة سيخضعون للفحص الحراري أيضاً".  

الجريدة الرسمية