رئيس التحرير
عصام كامل

أسباب استقالة تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي | فيديو

فيتو

كشف الإعلامي مدحت شلبي، الأسباب التي دفعت تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، إلى تقديم استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي.

وقال “شلبي” عبر برنامجه ”مساء الأنوار“ في قناة ”القاهرة والناس“: ”العلاقة بين تركي وإدارة الأهلي جيدة، وكان لديه رغبة في صرف مكافأة كبيرة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم في النادي والجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر، حال الفوز ببطولة السوبر المصري أمام الزمالك“.

نص خطاب استقالة تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للأهلي

وأضاف: ”استقالة مفاجئة رغم أن الأمور كانت تسير بشكل جيد لكن ماذا حدث من ما بين ليلة وضحاها، وعلمت من مصادري الشخصية من داخل أروقة النادي الأهلي أن السبب الحقيقي للاستقالة هو عدم موافقة الكابتن محمود الخطيب أن يتحمل تركي آل الشيخ طائرة خاصة لفريق الأهلي تقله ذهابًا وعودة لجنوب أفريقيا، وأيضًا عدم موافقة الخطيب على تحمل آل الشيخ طائرة خاصة أخرى تقل عددًا كبيرًا من جماهير الأهلي من مصر إلى جنوب أفريقيا وعودتهم مع تحمل نفقات إقامتهم بالكامل في جنوب أفريقيا”.

واستطرد “شلبي”: ”كما علمت أيضًا عدم موافقة النادي الأهلي وتحديدًا الكابتن محمود الخطيب على قيام آل الشيخ بصرف مكافآت للاعبين والجهاز الفني والإداري عقب تحقيق الفوز على صن دوانز، ومن هنا شعر الرجل أنه بعيد عن إطار الرئاسة الشرفية دون أن يكون له دور فعال في دعم الفريق لأنه اعتبر الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي عطاءً لذا تقدم باستقالته، وينتظر موقف إدارة الأهلي من هذه الاستقالة“.

يذكر أن تركي آل الشيخ أعلن عن تقديم استقالته من الرئاسة الشرفية للأهلي، عبر حسابه بموقع ”فيسبوك“، وكتب: ”قررت بعد التفكير كثيرًا تقديم استقالتي من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي الكبير وأن أعود لصفوف الجماهير.. مشجعًا ومحبًّا.. حفظ الله مصر وشعبها الطيب.. ووفق الله الأهلي وكل أنديتنا العربية.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته“.

 

الجريدة الرسمية