الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزارة الشباب تطلق فعاليات ملتقى الاتحادات الطلابية بمشاركة ٢٦ جامعة | صور

فعاليات ملتقى الاتحادات الطلابية بمشاركة ٢٦ جامعة
فعاليات ملتقى الاتحادات الطلابية بمشاركة ٢٦ جامعة

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للجامعات)، فعاليات ملتقى الاتحادات الطلابية تحت شعار " طاقات طلابية للمستقبل "، بمشاركة ٢٧٠طالبا وطالبة من ٢٦ جامعة حكومية وطلاب المعاهد بوزارة التعليم العالى وفريق من الاتحاد العام للطلبة الأفارقة، والذى تستمر فعالياته حتى ٢٧ فبراير ٢٠٢٠ بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية. 



بدأت الفعاليات بمحاضرة عن "الابتكار وريادة الأعمال" للدكتور نزار سامى استشارى الابتكار وريادة الأعمال ومؤسس مبادرة رواد النيل لدعم ريادة الأعمال فى مصر حيث تم إلقاء الضوء على أهمية الابتكار وريادة الأعمال فى دعم الاقتصاد الوطنى وخلق التنافسية بالإضافة إلى استعراض أمثلة لرواد أعمال ومن كان لهم بصمة فى دعم الاقتصاد الوطنى.   

تحت شعار "طاقات للمستقبل".. وزارة الشباب تنظم ملتقى الاتحادات الطلابية

وتناولت المحاضرة بصورة تفاعلية تطبيقية بين السادة الحضور ممثلى الاتحادات الطلابية للوقوف على سمات رائد الأعمال الشخصية وكذلك دور فريق العمل فى إنجاح الأفكار الريادية، كما تناولت الفرص التمويلية وبناء نماذج الأعمال، وتم إلقاء الضوء على كيفية حماية الأفكار ودور التكنولوجيا الناشئة فى دعم منظومة الابتكار ريادة الأعمال. 

وفى الجزء الثانى من فعاليات اليوم الأول للملتقى ألقت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع 2030 وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولى للحوار بين الثقافات ألقت الضوء على عدة محاور منها حملات التوعية والتعليم والتدريب وحاضنات الأعمال واختتمت المحاضرة بالتأكيد على اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة. 

وفى ثالث محاضرات اليوم الأول ألقى المهندس إسلام الكلش مؤسس مبادرة الحفاظ على مياه مصر محاضرة بعنوان "موارد مصر المائية وكيفية الحفاظ على مقدراتنا المائية "، والتعامل مع مشكلة ندرة المياه، مؤكدا أن مصر هى البلد الرابع على قائمة البلدان الإحدى عشر التى ستصل لمرحلة نفاذ الموارد المائية بالكامل إذا استمرت فى نفس نمط استهلاك المياه وضرورة التزام المواطنين بثقافة ترشيد المياه. 

وفى ختام اليوم الأول ألقى شريف عليش، رئيس وحدة المراسم والأسبقيات بمكتبة الإسكندرية بعنوان "المراسم والبروتوكلات" استعرض خلالها المراسم والأسبقيات والإتيكيت لتثقيف القيادات الطلابية عن كيفية اتباع قواعد المراسم ومراعاة الإتيكيت خلال تنظيم أنشطتهم وفعالياتهم فى الجامعات المختلفة. 

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى يهدف إلى توطيد العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الطلابية حيث إنها التنظيمات الشرعية التى تعبر عن آراء الطلاب وطموحاتهم، كما يهدف الملتقى إلى تشجيع الشباب على المشاركة الإيجابية فى تنمية وخدمة المجتمع واستنباط المشروعات والبرامج التى يرغب الطلاب فى إدراجها ضمن خطط الوزارة علاوة على دمج شباب الجامعات المصرية مع الشباب الأفارقة الدارسين بالجامعات.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067