رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحت شعار "طاقات للمستقبل".. وزارة الشباب تنظم ملتقى الاتحادات الطلابية

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة

تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية- الإدارة العامة للجامعات، ملتقى الاتحادات الطلابية، خلال الفترة من ٢٢ - ٢٧ فبراير، بالمدينة الشبابية بالاسكندرية .

يشارك في الملتقى ٢٧٦ طالبا وطالبة من ٢٦ جامعة على مستوى الجمهورية، حيث تشارك كل جامعة بعدد ( 10) طلاب أعضاء اتحاد طلاب الجامعة (رئيس الاتحاد ، نائب رئيس الاتحاد ، أمين الاتحاد ، أمين كل لجنة)،  بالإضافة إلى طلاب الاتحاد العام الطلبة الأفارقة بمصر،  وفريق من المعاهد من خلال وزارة التعليم العالي.

وزير الرياضة يكشف أهمية انعقاد السوبر المصري في الإمارات | فيديو

يهدف الملتقى لتوطيد العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الطلابية حيث إنها التنظيمات الشرعية التي تعبر عن آراء الطلاب وطموحاتهم، وتشجيع الشباب علي المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع،  واستنباط المشروعات والبرامج التي يرغب الطلاب في إدراجها ضمن خطط الوزارة، بالإضافة إلى دمج شباب الجامعات المصرية مع الشباب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية .

وتتضمن فعاليات الملتقى لقاءات مفتوحة حول الهوية المصرية، استراتيجية الأمن القومي المصري،  تعديل السلوك الشخصي وفن التعامل مع الآخر، الأمن القومي المائي، علاوة على استعراض اللائحة الطلابية. 

كما تشمل فعاليات الملتقى محاضرات وورش عمل يلقيها محاضرون من مكتبة الإسكندرية عن ترشيد المياه والحفاظ علي مقدرتنا المائية،  المراسم والاستقبال في المناسبات القومية،  أمن المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

وتتضمن فعاليات الملتقى أيضا عروضا تقديمية للجامعات لتسليط الضوء علي ثقافة المحافظات المصرية للتأكيد على ثراء وتنوع المكون الثقافي للمصريين كجزء لا ينفصل عن الهوية المصرية من خلال عروض فنية، التعريف بالمكون الجغرافي والثقافي والتاريخي، التراث الشعبي والمشغولات اليدوية والأطعمة الشعبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية