رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط موظفة استولت على أموال مواطنين من بطاقات الدفع الإلكتروني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضبطت مباحث الأموال العامة موظفة لقيامها بالاستيلاء على بيانات بطاقتى دفع إلكترونى خاصة بمواطنين وإجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى بالقاهرة.

وتلقت مباحث الأموال العامة بلاغا  من سيدتين- مقيمتين بالقاهرة بقيام أحد الأشخاص باستخدام بطاقتى الدفع الإلكترونى الخاصة بهما فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني خارج وداخل البلاد بلغت قيمتها 40 ألف جنيه مصرى دون علمهما. 

وبالفحص تبين أن وراء تلك الوقائع إحدى السيدات مقيمة بالقاهرة، حيث استغلت طبيعة عملها بإحدى الصيدليات الكائنة بمنطقة القاهرة الجديدة، وقامت بمغافلة بعض العملاء المترددين على الصيدلية محل عملها.

وتمكنت من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني (رقم البطاقة – الرقم التعريفى - تاريخ الصلاحية) الخاصة بالعديد من العملاء من بينهن الشاكيتان سالفتا الذكر من خلال تصوير بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بهاتفها المحمول واستخدامها عقب ذلك فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وشراء كميات من الملابس الجاهزة والأحذية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الوقائع، وتم بإرشادها ضبط مجموعة من المشتريات وكذا هاتف محمول بفحصه تبين أنه محمل بالعديد من صور بطاقات الدفع الإلكترونى منسوب صدورها للعديد من البنوك الخاصة، بهدف استخدامها في عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

دعوى قضائية لوقف نشاط "السبكي للإنتاج الفني"

على جانب  آخر، أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية؛ بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه العملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف، وإستبدالها من البنوك المختلفة بالعملة الوطنية مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى وبلغ حجم تعاملاته خلال عامين (300,000 ريال سعودى – 1,260,000 جنيه مصرى) وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجريدة الرسمية