رئيس التحرير
عصام كامل

أحد العائدين من الحجر الصحي بمطروح: "كنا في وسط النار وربنا نجانا"

اتوبيسات نقل العائدين
اتوبيسات نقل العائدين من الصين

عبر الدكتور مروان الفقي مدرس الامراض المعدية بكلية الطب بجامعة بنها عن سعادته بالعودة من الحجر الصحي إلى منزله، مشيرا إلى أن المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بعد أن أنهوا إجراءات الحجر الصحي موجودون بأتوبيس يتبع وزارة الصحة والآن في العلمين وتفصلهم 4 ساعات عن العودة لمنزلهم . 

 

وعبر الفقي عما حدث له قائلا :" كنا في وسط النار وربنا نجانا "، مشيرا إلى أن مشهد ووهان وهي خالية بسبب فيروس " كورونا وهو يحصد أرواح المئات من الاشخاص والاقامة الجبرية لهم لن ينساهم من الذاكرة طيلة حياته، موجها الشكر للقيادة السياسية التي لم تتخل عنهم واستجابت لاستغاثتهم وإعادتهم إلى منازلهم .

 

وأشاد الفقي بالحجر الصحي والإجراءات الوقائية به وحسن المعاملة وتوفير آليات للتواصل مع الأهل والأقارب، مشيرا إلى أن الأتوبيس سيتوقف في محطتين “الإسكندرية وعبد المنعم رياض”.

 

وأكمل الفقي أن الجامعات الصينية فتحت التعليم لهم “أون لاين“ لاستكمال دراستهم، مشيرا إلى  أنه أصبحوا علي دراية ووعي كاف بجميع الإجراءات الوقائية وسيكون لهم دور خلال الفترة المقبلة في المشاركة في حملة الوقاية ضد فيروس كورونا بمصر . 

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريون والسائقون وغيرهم من القائمين على المعسكر.

 

اقرأ أيضا: 

المصريون العائدون من ووهان بعد فك الحجر الصحي يوجهون رسالة للصين: "نحن نساندكم"| فيديو 

 

وأكدت وزيرة الصحة خلال تصريحات صحفية اليوم أثناء لقائها مع المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، قبل مغادرة المقر متجهين إلى منازلهم وعائلاتهم. 

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم عمل ملفات صحية إلكترونية تتضمن كافة الفحوصات الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن يتم متابعتهم صحيًا وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء. 

الجريدة الرسمية