رئيس التحرير
عصام كامل

نائب محافظ الدقهلية يتفقد بحيرة المنزلة لتحديد مسار الطريق الدائري الجديد | صور

نائب محافظ الدقهلية
نائب محافظ الدقهلية يتفقد بحيرة المنزلة ويلتقي بسكان الجزر

تفقد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، بحيرة المنزلة رافقه محسن طه رئيس مركز ومدينة الجمالية وأشرف بكر رئيس مركز ومدينة المنزلة ومحمد حمص رئيس مركز ومدينة المطرية، و تفقد إدارة شرطة المسطحات المائية لمتابعة الموقف الأمني داخل البحيرة وأعمال التكريك والتطهير الجارية حالياً داخل البحيرة من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما تفقد "الشيخ" منطقة شرق سكة حديد المطرية والمقامة على مساحة 45 فدانا بالتعدي على البحيرة بإجمالي 510 منازل تسكنها 150 أسرة ما يقارب من 4 آلاف نسمة وذلك لتحديد مسار الطريق الدائري الجاري إنشاؤه على بحيرة المنزلة لوقف أي تعديات على شاطئ البحيرة والذي يربط بين خمس محافظات هي (الدقهلية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والشرقية) وتفقد أعمال الرصف الجارية عليه.

نائب محافظ الدقهلية يشارك في جنازة الشهيد الثاني بمسقط رأسه بميت دمسيس

وقرر نائب المحافظ تشكيل لجنة تضم رؤساء مدن المطرية والمنزلة والجمالية وعضاء من الثروة السمكية وهيئة الطرق والتخطيط العمراني بالمحافظة لوضع تصور فني لإزالة المعوقات لاستكمال إنشاء الطريق الدائري حول البحيرة.

 

 

وتفقد “الشيخ” جزيرة العزبي الواقعة داخل بحيرة المنزلة بعمق 10 كيلو مترات في نطاق حدود مركز الجمالية ويقيم على تلك الجزيرة ما يقارب 200 أسرة بإجمالي 1500 نسمة تقريبا واستمع إلى مشاكل ومطالب سكان تلك الجزيرة ووعد بدراسة تدبير أماكن بديلة لهم خارج البحيرة تضم مساكن ومدارس ووحدة صحية وتقديم كافة الخدمات لهم وأكد سكان الجزيرة على دعمهم الكامل لخطة الدولة في تطوير بحيرة المنزلة وأنهم على استعداد كامل لمغادرة الجزيرة فور توافر أماكن بديلة لهم يقيمون فيها.

 

 

وأكد نائب المحافظ على حرص القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتوفير كافة الخدمات الصحية والتعليمية في إطار الاهتمام ببناء الإنسان.    

الجريدة الرسمية