رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ شمال سيناء يؤكد أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل | صور

اللواء محمد عبد الفضيل
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل وتأهيلهم لإقامة المشروعات في مختلف المجالات.

 

وأشار المحافظ في لقائه اليوم مع مدربى برنامج مشوارى التابع لوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور عمرو فاروق منسق برنامج مشوارى بوزارة الشباب والرياضة – بحضور عبد العال البدرى السكرتير العام المساعد للمحافظة وأمانى عبد العظيم مدير ادارة التدريب والمشروعات بمديرية الشباب والرياضة – الى أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل والتركيز على خريجى وطلاب التعليم الفنى وتشجيع المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل في القطاع الخاص .

 

وأكد على تثمين جهود وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ المشروع وتشجيع الشباب على اقتحام مجالات التعليم الفنى والقطاع الخاص وكسر حاجز الخوف والرهبة للدخول إلى أى مشروع.

 

 

وقال الدكتور عمرو فاروق منسق برنامج مشوارى بوزارة الشباب والرياضة إن المشروع يهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل وعمل دراسات الجدوى وكيفية اقامة المشروعات بأقل تكاليف ممكنة، إلى جانب تأهيل الشباب والمرأة لسوق العمل والتشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة.

 

وأشار إلى أن ارتباط البرنامج بصندوق تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وإعداد دراسات جدوى اقتصادية حول المشروعات وإحالة المشروعات المقرر تنفيذها إلى الجهاز لتمويلها، علاوة على التنسيق مع بعض الشركات لتوفير فرص عمل للشباب.

 

 

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب 700 من الشباب  من بينهم 200 طالب وطالبة من كليات : التجارة والاقتصاد المنزلى والعلوم الزراعية البيئية والثروة السمكية بجامعة العريش ، 200 طالبا وطالبة من مدارس الألفى الثانوية بنات والشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية للبنات والشهيدة نهال العقيد الصناعية للبنات والشهيد اللواء هشام شاهين التجارية .. إلى جانب الشباب من مراكز الشباب .

 

 

ويهدف البرنامج إلى التدريب على التنمية البشرية والمهارات الحياتية وريادة الأعمال.

 

اقرأ أيضا: 

محافظ شمال سيناء يجتمع بالجهاز التنفيذي (صور)

 

ويشارك في البرنامج 11 مدربا من مختلف محافظات الجمهورية و5 مدربين محليين من محافظة شمال سيناء .

Advertisements
الجريدة الرسمية