رئيس التحرير
عصام كامل

أيمن بهجت قمر.. شاعر النجوم ينهي رحلة الـ 28 عاما مع الأغاني

أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر

بعد رحلة استمرت 28 عاما قرر الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر اعتزال كتابة الأغاني بشكل مفاجئ، وأعلن الخبر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال أيمن بهجت قمر: إنه سيتفرغ فقط لكتابة السيناريو سواء في السينما أو الدراما، أو المسرح، ولم يفصح عن السبب الذي دفعه لاتخاذ هذا القرار.

أيمن بهجت قمر يعتزل كتابة الأغاني

أيمن بهجت قمر واحد من أميز شعراء وكتاب الأغاني في العشرين عاما الأخيرة، بدأ مشواره في أوائل حقبة التسعينيات وسرعان ما لمع اسمه في هذا المجال، وتعاون الشاعر صاحب الـ 45 عاما مع عدد من كبير من عمالقة الطرب في مصر والعالم العربي،  أبرزهم الهضبة عمرو دياب، وإيهاب توفيق، وتامر حسني، وسميرة سعيد، وحسين الجسمي، وهشام عباس، ونوال الزغبي، وآخرين.

طريق أيمن بهجت قمر بدأ مع الملحن حسن دنيا، الذي تبنى موهبته وأخذه لهذا المجال، حتى بدأ يذيع اسمه مع الوقت، وبدأت سلسلة التعاون مع كبار النجوم.

يملك أيمن بهجت قمر موهبة أخرى وهي كتابة السيناريو، حيث كتب عددا من الأفلام كان أولها فيلم “بحبك وأنا كمان”  للفنان مصطفى قمر عام 2002، ومن أبرزها فيلم “إكس لارج” و”آسف على الإزعاج” للنجم أحمد حلمي، و”عندليب الدقي” للنجم محمد هنيدي، وكان آخر أفلامه فيلم “البدلة” لتامر حسني العام قبل الماضي.

 

كتب أيمن بهجت قمر أيضا عددا من تترات البداية والنهاية لمجموعة من المسلسلات من بينها مسلسل “يتربى في عزو” للنجم يحيى الفخراني، ومسلسل “دلع بنات”، و”قلب ميت”، و”سكة الهلالي”، و”عباس الأبيض في اليوم الأسود”، وغيرها من الأعمال.

 

يعتبر أيمن بهجت قمر من أكثر شعراء الأغاني غزارة في الإنتاج، وهو من مواليد الخامس عشر من أبريل عام 1974.

 

 

الجريدة الرسمية