رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تطالب المحال باستخدام الخرائط مكتملة الحدود

علي غنيم رئيس غرفة
علي غنيم رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية

أكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أن الوزارة خاطبت غرفة العاديات والسلع السياحية بضرورة عدم استخدام خريطة لجمهورية مصر العربية إلا الخرايطة الرسمية المعتمدة والمكتملة الحدود سواء في المطبوعات أو التعليق بالمحال.

 

وأضافت المصادر، أن الوزارة طالبت الغرفة بضرورة رفع الخرائط المعلقة بالمحال فورا واستبدالها بالخرائط المعتمدة والمكتملة الحدود.

 

اقرأ أيضا: "السلع والعاديات السياحية" تطالب المنشآت بتسجيل بيانات العاملين

 

يذكر أن غرفة السلع والعاديات السياحية برئاسة علي غنيم، طالبت محلات بيع العاديات والسلع السياحية بتسجيل بيانات العاملين لديهم سواء «الثابتة او الموسمية» بالإدارة العامة للعاديات والسلع السياحية بوزارة السياحة، وأن عدم الالتزام بتسجيل بيانات العاملين يعتبر مخالفة للقرار الوزاري رقم 525 لسنة 2011، ويعرض صاحب المنشأة للمسألة القانونية.

 أوضحت الغرفة، أن ذلك القرار يأتي في إطار تعليمات وزارة السياحة في إطار تفعيل منظومة الربط الإلكتروني بين مفردات الأنشطة السياحية مع مختلف أجهزة الدولة، وذلك في إطار خطة تأهيل وتدريب العاملين بمحال بيع العاديات والسلع السياحية وقيام الاتحاد المصري للغرف السياحية بتدريب كافة العاملين بالقطاع السياحي، بالاشتراك مع الاتحاد الأوربي «TVT» بإشراف من وزارة السياحة والآثار كأحد الأهداف التنموية لخطة تطوير القطاع السياحي.

 

وقالت الغرفة إنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المنشأة الممتنعة عن تسجيل بيانات العاملين لديها طبقا للقرار الوزاري رقم 525 لسنة 2011.

الجريدة الرسمية