رئيس التحرير
عصام كامل

خفر السواحل الكويتي يكثف بحثه عن صياد مصري مفقود بمياه الخليج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس اتحاد الصيادين الكويتيين ظاهر الصويان، اليوم الثلاثاء، إن خفر السواحل  الكويتي يعمل جاهدًا للبحث عن صياد مصري مفقود في مياه الخليج جراء انقلال القارب الذي كان علي متنه.

 وأضاف الصويان، أن اتحاد الصيادين الكويتيين يتابع عن كثب ما حدث لقارب الصيد الغارق الذي كان يحمل اثنان من الصيادين  المصريين  عند مدخل نقعة الشملان، مشيرا إلي أن الحادث ربما  وقع نتيجة سوء الأحوال الجوية.

14 قتيلا في غرق سفينة للاجئين الروهينجا ببنجلاديش

وأوضح رئيس اتحاد الصيادين الكويتين،  أن الجهات المعنية نجحت في انقاذ أحد الصيادين فور انقلاب القارب، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما يتم حاليا تكثيف الجهود للبحث عن الصياد الآخر، معربا عن أسفه لهذا الحادث الأليم.

يذكر أن القنصلية المصرية بجدة، قالت يوم السبت الماضى، إنها تتابع غرق قارب صيد على متنه 6 مصريين.

وقال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إن القنصلية تابعت عن كثب تطورات حادث غرق قارب الصيد عبد الله الثانى (سعودى الجنسية) وعلى متنه 6 صيادين مصريين مما نجم عنه إصابة ثلاثة منهم واستشهاد ثلاثة آخرين.

وقام قنصل عام جمهورية مصر العربية فى جدة هشام فتحى، فور علمه بوقوع الحادث، بالتواصل مع السلطات السعودية وإيفاد مُمثل عن القنصلية إلى موقع الحادث للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، وذلك أثناء تلقيهم العلاج حتى تم خروجهم جميعًا من المستشفى، فضلًا عن التواصل مع الجهات المعنية لمتابعة عملية البحث عن الضحايا الثلاث حتى تم انتشال جثثهم جميعًا وإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بهم.

وأكدت وزارة الخارجية مواصلة متابعة حصول المصابين والمتوفين على كامل حقوقهم ومستحقاتهم.

الجريدة الرسمية