رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"حكماء المسلمين" يطلق التجمع الإعلامي العربي من أجل الأخوة الإنسانية

فيتو

أطلق مجلس حكماء المسلمين، اليوم الخميس، التجمع العربي من أجل الأخوة الإنسانية بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في أبو ظبي، في مؤتمر صحفي عُقد في مقر المجلس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بحضور الدكتور سلطان الرميثي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين، والمستشار محمد عبد السلام، أمين عام اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.

وقال الدكتور سلطان الرميثي: إن مجلس حكماء المسلمين شريك أساسي في صناعة الأخوة الإنسانية لذلك يحرص على التعاون مع الجميع لتحقيق مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية، مشيرا إلى أن الوثيقة وجهت دعوة مباشرة إلى العديد من الأطراف وفي مقدمتهم الإعلاميون للعمل من أجل السلام والعدل.

وأوضح الرميثي، أن الهدف من التجمع هو توفير مساحة مشتركة للإعلاميين يلتقون فيها ليتفقوا على رؤية إعلامية موحدة تجاه القضايا الإنسانية، لافتا إلى أن تخصيص التجمع للإعلام العربي تجربة لتكون منطلقا لتجارب إعلامية مشابهة تتكرر في مناطق أخرى من العالم.

29 رسالة من علماء الأمة في ختام مؤتمر الأزهر العالمي لتجديد الفكر الإسلامي

من جانبه قال المستشار محمد عبد السلام: إن الإعلام أداة مهمة لتشكيل الرأي العام والوعي الجماهيري، وهو ما كان يدركه جيدا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية عند صياغتهما لوثيقة الأخوة الإنسانية، مضيفًا أن التجمع سيضم أبرز الإعلاميين من مختلف الدول العربية.

وأوضح أمين عام اللجنة العليا للأخوة الإنسانية أن التجمع سيعقد في أبو ظبي يومي 3 و4 فبراير المقبل، بالتزامن مع الذكرى الأولى لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية، ويشارك فيه نحو 200 من أبرز الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم العربي، مشيرا إلى أن هناك العديد من المبادرات والمشاريع التي بدأ العمل عليها بالفعل بهدف تطبيق مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية على أرض الواقع.

Advertisements
الجريدة الرسمية