الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مطار القاهرة ينفي الاشتباه في إصابة مسافرين بفيروس كورونا

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

نفت مصادر طبية مطلعة بمطار القاهرة، عزل أي حالة على الرحلات القادمة من المدن الصينية ورحلات دول الترانزيت القادمة إلى مصر من العاصمة بكين، بسبب الاشتباه في إصابتهم  بفيروس كورونا.



 

وأوضحت المصادر أنه تم عزل 4 مسافرين، اليوم الاثنين، لدى وصولهم من العاصمة السودانية الخرطوم بسبب عدم حملهم لشهادات الحمى الصفراء، وقررت إدارة الحجر الصحى بالمطار عزلهم ونقلهم إلى مستشفى حميات العباسية للتأكد من خلوهم من العدوى.

 

اقرأ أيضا: 

مكافأة 3 موظفين بمطار القاهرة أعادوا حقيبة بها مبلغ مالي لصاحبها

 

وتجري سلطات مطار القاهرة الدولي، إجراءات وقائية احترازية موسعة على جميع الرحلات الجوية القادمة من المدن الصينية ورحلات دول الترانزيت القادمة إلى مصر من العاصمة بكين، خاصة بعد إعلان عدد كبير من الدول اكتشاف حالات إصابة بالفيروس القاتل الذي أودى بحياة عشرات المواطنين لديها. 

 

وحرصت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على تفقد الأوضاع في مطار القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث استقبلها المحاسب مجدي إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، وتفقدا مناطق تمركزات الحجر الصحي وإجراءات فحص للركاب القادمين. 

 

َوتشدد سلطات الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة، إجراءات الفحوصات الطبية على كافة الركاب القادمين من المدن الصينية والترانزيت لدولة الصين، تحسبا لوجود أي إصابات أو الاشتباه في أعراض  المرض القاتل، حيث يتم فحص درجات الحرارة للركاب وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل.

 

وفي حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى الحميات بالعباسية تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى، فيما يتم منح جميع الركاب كروتا صحية لمتابعة حالاتهم الصحية فترة لمدة تصل إلى 14 يوما من تواجدهم داخل البلاد. 

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063