الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

لحظة تحطم طائرة أسطورة كرة السلة الأمريكية | فيديو

كوبي براينت ولحظة تحطم الطائرة
كوبي براينت ولحظة تحطم الطائرة

انتشرت بعض الصور ولقطات الفيديو لتحطم طائرة أسطورة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA) المعتزل كوبي براينت في مدينة كالاباساس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.



وقالت صحيفة ”نيويورك بوست“: إن الطائرة المروحية تحطمت تمامًا، وتسببت في وفاة براينت البالغ عمره 41 عامًا وابنته البالغة من العمر 13 عامًا وثلاثة آخرين.

وشوهد رجال الطوارئ وهم يراقبون حطام مروحية سيكورسكي إس -76 في هذه الصورة من موقع الحادث في تلال كالاباساس.

وسقطت الطائرة الهليوكوبتر حوالي الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلى وسط ظروف جوية ضبابية، ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الخمسة على متنها، من بينهم براينت.

كما كانت على متنها إحدى بنات براينت الأربع، جيانا البالغة من العمر 13 عامًا، وفقًا لتقارير متعددة.

هذا وقد تفحمت الطائرة تمامًا، ويمكن رؤية النيران وقد أحرقت النباتات الموجودة أعلى تلال كالاباساس إلى درجة التفحم مع ارتفاع الدخان الكثيف.

ّ مصرع كوبي براينت أسطورة كرة السلة الأمريكية في حادث تحطم مروحية

 

وقضى براينت، الذي اعتزل في 2016، أول عشرة مواسم مع ليكرز بالقميص 8 وآخر عشرة في مسيرته رقم 24 ليتم حجب الرقمين بعد اعتزله.

.

وشكَّل براينت شراكة رائعة مع شاكيل أونيل في الملعب، وقاد ليكرز إلى ثلاث بطولات متتالية للدوري من عام 2000 إلى 2002.

ولعب براينت دور البطولة على مدار عقدين من الزمن مع فريق لوس أنجلوس ليكرز حيث حصد خمس بطولات تاريخية، وخاض 18 مباراة لكل النجوم. وانتقل براينت مباشرة إلى NBA من المدرسة الثانوية حيث فاز ببطولة ولاية بنسلفانيا في عام 1996، ولعب في شارلوت هورنتس قبل انتقاله إلى ليكرز.  

 

 

ولد كوبي في فيلادلفيا ويبلغ طوله 1.99 سم ووزنه 96 كجم، ولعب في ليكرز منذ موسم 1996 حتى اعتزاله نهاية موسم 2016.

واختير أفضل لاعب في النهائي مرتين وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري مرة واحدة موسم 2008، وحاز على جائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم أربع مرات، وتم اختياره في أفضل تشكيلة للموسم 11 مرة.

 

 

 

 

 

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063