رئيس التحرير
عصام كامل

أزهر شمال سيناء ينهي الاستعداد لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

الشيخ محسن أبو القاسم
الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء

انتهت المنطقة الأزهرية فى محافظة شمال سيناء، من استعدادها لإجراء امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية على مستوى المحافظة. 

وقال الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الشرعية والعربية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات فى ديوان عام المنطقة الأزهرية بمدينة العريش، وغرف عمليات أخرى فرعية على مستوى الإدارات الأزهرية لمتابعة سير وانتظام الامتحانات، والتأكد من انتظام اللجان، وحل المشكلات الطارئة. 

وقال محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، أنه تم الانتهاء من توزيع خطابات المراقبة على الملاحظين والمراقبين، إلى جانب توزيع مراكز الأسئلة والانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بالامتحانات. 

وشدد على ضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة والواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، والتأكيد على إجراء الامتحانات فى مناخ ملائم ومستقر وبدون مشكلات، موجها رؤساء مراكز الأسئلة بالالتزام بالقواعد والتعليمات الخاصة بالمراكز. 

أزهر شمال سيناء» يستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

وأكد محمد إبراهيم رجب مدير إدارة الامتحانات، بأن عدد طلاب الشهادة الابتدائية يبلغ 612 طالبا وطالبة، موزعين على 20 لجنة على مستوى المحافظة، بينما يبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 560 طالبا وطالبة، موزعين على 25 لجنة على مستوى المحافظة مشيرًا إلى أن الامتحانات ستبدأ يوم الأربعاء المقبل، وتستمر ستة أيام بالنسبة للشهادة الابتدائية، فيما تنتهى 23 يناير الجارى للشهادة الإعدادية.

الجريدة الرسمية