رئيس التحرير
عصام كامل

4 قتلى وإصابة آخرين في سقوط صواريخ على مواقع عسكرية ومدنية قرب مطار بغداد

قصف قرب مطار بغداد
قصف قرب مطار بغداد _ أرشيفية

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمني عراقي، مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين جراء قصف وقع صباح اليوم الجمعة قرب مطار بغداد، ولم يتضح على الفور الجهة التي تقف وراء إطلاق الصواريخ أو المستهدف بها.

وكان الجيش العراقي أكد، صباح اليوم، سقوط عدد من الصواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

سقوط عدد من الصواريخ بمحيط مطار بغداد وأنباء عن وقوع ضحايا

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصواريخ أدت  إلى "احتراق عجلتين اثنين وإصابة عدد من المواطنين".

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء الماضي، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

وحاول عشرات المحتجين، الثلاثاء، اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات "مكافحة الشغب" من إبعادهم عن محيط السفارة.

واتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بتدبير الهجوم على السفارة، محملا إياها مسؤولية أي تصعيد، ومطالبا السلطات العراقية باستخدام قواتها بحماية السفارة.

وحذرت، أمس الخميس، الولايات المتحدة مواطنيها، من السفر إلى العراق، مؤكدة أنهم معرضون لمخاطر العنف والاختطاف.

الجريدة الرسمية