رئيس التحرير
عصام كامل

خطة "الصناعة" لمنع المنتجات المغشوشة

التنمية الصناعية
التنمية الصناعية

تقوم وزارة الصناعة والتجارة الخارجية ممثلة في مصلحة الرقابة  الصناعية بعدة أدوار رقابية  لمتابعة المنتجات والصناعات  داخل السوق المصري.

وتتمثل مهام المصلحة في مراقبة صحة مدخلات الإنتاج، والتأكد من سلامة هذه المدخلات لضمان سلامة العملية الإنتاجية، كما تستهدف  المصلحة منع انتشار الخامات  المغشوشة و القضاء على الاقتصاد الموازي المعروف بأسواق بير السلم".

اقرأ أيضا:

وزارة الصناعة: القارة الأفريقية أصبحت تمثل كيانًا قويا

واكد المهندس محمد حلمى القائم بأعمال رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن المصلحة تكثف من حملاتها التفتيشية لإحكام الرقابة على المصانع والتأكد من تطبيقها لمواصفات ومعايير الجودة.

وأشار إلي أن الشهور الماضية شهدت اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية تجاه المصانع المخالفة، وذلك تماشياً مع خطة وتوجهات الوزارة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

 وفى أحدث تقرير حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال الـ 11 شهرا الأولى من عام 2019 إجراء11 ألفا و89 حملة تفتيشية على المصانع وإعداد 19 ألفا و911 دراسة فنية وترخيص 3973 مرجل بخارى وإعتماد 824 مركز صيانة.، كما تم إجراء 19 ألف و911 دراسة فنية متخصصة تضمنت 5 الاف و492 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و14 ألف و400 دراسة فنية متنوعة و19 دراسة مستلزمات إنتاج .

الجريدة الرسمية