رئيس التحرير
عصام كامل

عصام تليمة يكشف تفاصيل تهديدات إبراهيم منير لمعارضيه من الإخوان

قيادات جماعة الإخوان
قيادات جماعة الإخوان

كشف عصام تليمة، القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، تفاصيل صادمة عما جرى في مصر خلال السنوات الماضي، وعمالة كبار رموزهم لأجهزة المخابرات الدولية. 

 

وقال تليمة في شهادته على من أسماهم "الأحياء غير المسجونيين من الإخوان":  في عام 2015، وفي ذكرى ثورة يناير، بدأ حراك داخل الإخوان بالخارج، بسبب الخلاف على طريقة الإدارة والصلاحيات، مؤكدا أن الكبار لم يكن لديهم ردا على استفساراتهم. 

 

لماذا تجددت الصراعات داخل منظومة إعلام الإخوان؟ ‏

 

وأشار تليمة، إلى أن إبراهيم منير، نائب القائم بأعمال المرشد، تحدث إليهم بلغة تحذيرية، أقرب للتهديد، وقال نصا: لو تم استدعائي من المخابرات البريطانية، وسئلت عن أي شيء في الإخوان، سأقول كل ما لدي عن إخوان مصر، ووضعهم، في محاولة لتهديد معارضيه وخاصة الذي يعيش في الخارج منهم بعلاقاتهم بالمخابرات البريطانية.

وتابع القيادي بالتنظيم: خرجنا وقد صدمتنا الجلسة، من كم التحامل عليهم، ومن كلمة إبراهيم منير الأخيرة، مردفا: عدنا إلى بيوتنا، ودارت الأيام بعدها، ولا ندري هل تم استدعاء أحد في أي جهة غربية أو عربية، وماذا دار في هذه الحوارات، وما هي الأسئلة، وما الإجابات.

 

واختتم: كل ما عشناه من أحداث شاركت فيها الجماعة، لم يكن لدينا بشأنها أي معلومات، لكن بعد ذلك بدأت تتضح بعض الحقائق والشواهد والمعلومات، لم يحن وقت إعلانها، على حد قوله.   

الجريدة الرسمية