رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع للحكومة الليبية لمتابعة الأوضاع الأمنية بالجنوب الليبى

رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي الدكتور على زيدان

كشفت الحكومة الليبية برئاسة رئيس الوزراء الليبي الدكتور على زيدان عن تفاصيل حول اجتماع أمنى لها لمناقشة الأوضاع الأمنية بالجنوب. ضم الاجتماع رئيس جهاز الاستخبارات الليبية ورئيس أركان الجيش والحاكم العسكري للجنوب.


وتناول الاجتماع تقديرات الميزانية، والترتيبات الممكنة لتمكين عمل الحاكم العسكري بالجنوب، ومنح علاوات موحدة للعاملين بالجنوب الليبى والدعم اللوجستى لمدن الجنوب الليبى.

وقد أعلن زيدان عن اختيار حاكم عسكري جديد للجنوب بدلا عن الحاكم السابق العقيد العميد رمضان البرعصى المقال، وتخصيص ميزانية كاملة له لأداء مهامه بالشكل المطلوب خاصة على مستوى تأمين الحدود.

وذكرت مصادر بمجلس الوزراء الليبى أن اجتماع الحكومة مع القادة العسكريين والأمنيين، تم الاتفاق على تشكيل هيئة مع الحاكم العسكري الجديد تتولى دراسة إحتياجات المنطقة الجنوبية بعد مناقشة ذلك الملف مع وزارات الاسكان، المرافق، التربية، التعليم، التعليم العالى، الصحة، الزراعة للاتفاق على إعداد خطة عمل للدفع بالخدمات المقدمة للجنوب الليبى، ووقف التهريب بكل أنواعه من السلاح والبشر والمهاجرين غير الشرعيين، في حدود صحراوية شاسعه تبلغ مساحتها 4000 كيلومتر.

الجريدة الرسمية