رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم شرب الخمر في المنام

تفسير حلم من شرب
تفسير حلم من شرب الخمر في المنام

كثير من الناس لا يطيق رائحة الخمر ولا يحبون من يشربها ولايحظون بالاحترام والتقدير من قبل الناس ويعود ذلك إلى ارتكابهم فعلا حراما،ولكن ماذا لو رأى شخص نفسه يشرب الخمر في المنام، وبعض المفسرين فسروها بتفسيرات تجعل الجميع لا يتمنى أن يرى نفسه في المنام يشرب خمرا.

 تفسير حلم شرب الخمر في المنام

 يقول النابلسي وهو من أشهر مفسري الأحلام بعد ابن سيرين: إن  من رأى نفسه في المنام أنه يشرب الخمر فإنه سوف يصيب إثماً كبيراً ورزقاً واسعاً.

أما من رأى  نفسه في المنام يشرب خمرا دل هذا على أنه سوف يحصل على مال حرام ، وربما دل شرب الخمر في المنام على عقوق الوالدين أو بيع شيء من العقار، وربما دل أيضا على الدين والسلف وهي الروح، أو على رواح المال، أو الولد.

 وشرب الخمر في المنام  يدل على غباوة شاربه وجهله، وإن كان الشارب بين قوم في مجلس لهو دل على ردتهم، ونكثهم العهد لولي أمرهم أو محاربتهم ونقض أيمانهم.

  وفسر  ابن سيرين أن من رأى نفسه في المنام يشرب خمرا ممزوجا بالماء دل هذا على عيل إن صاحب الحلم سوف يحصل على مال، بعضه حلال وبعضه حرام .

  فسر النابلسي من يرى ميتا يشرب خمرا دل هذا على أن الميت منعم في الآخرة، لأن الخمر من شراب أهل الجنة، وإِذا رأيت الميِّت يشرب الخمر فاعلم أنه منعم في الآخرة لقوله تعالى: (وأنهار من خمر لَذَّة للشاربين)، فوصف الجنة بِالخمرِ وإِن أهلها ليشربونه.

تفسير حلم رؤية الثعبان في المنام

تفسير حلم شرب الخمر في المنام

 من رأي نفسه يعصر خمرا دل هذا على أن صاحب الحلم سوف يكون من المقربين من الحاكم ويحظى بمكانة عظيمة رؤيا عصر الخمر تدل على التقريب إلى الرؤساء وحصول المنفعة منهم.

ومن رأى نفسه في المنام قد تمت دعوته إلى حضور مجلس خمر  وبه فاكهة كثيرة دل هذا على أن صاحب الحلم يدعى إلى الجهاد والاستشهاد فيه، لقوله تعالى: (مُتَّكِئِينَ فِيهَا يَدْعُونَ فِيهَا بِفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ وَشَرَابٍ).

 أما من يرى نفسه في الحلم سكران من غير  شراب فسرها ابن سيرين دل على هم وخوف وهول، لقوله تعالى: (وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَىٰ وَمَا هُم بِسُكَارَىٰ).

 

تفسير رؤية الفئران في المنام

أما من يرى نفسه سكران بعد شرب الخمر دل هذا على مال وبطر وسلطان يناله صاحب الحلم، وكذلك أمن الخوف لأن السكران لا يفزع من شيء، ومن  رأى نفسه في المنام أنه سكر ومزق ثيابه، فإنه رجل إذا اتسعت دنياه بطر ولا يحتمل النعم ولا يضبط نفسه والله تعالى أعلم.

الجريدة الرسمية