الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" داخل "البرج الأيقوني" بالعاصمة الإدارية الجديدة أعلى برج فى أفريقيا (صور)

البرج الايقوني
البرج الايقوني

العاصمة الادارية الجديدة .. شاركت "فيتو" فى جولة تفقدية لأعمال تنفيد مشروع الأبراج بمنطقة المال والأعمال فى العاصمة الادارية الجديدة، والتى تنفدها شركة "CSCEC" الصينية، وتضم 20 برج بارتفاع 31 دور ويتوسطها البرج الأيقوني، أعلي برج بأفريقيا، بارتفاع 385 مترًا، ويتكون من 80 طابقا على مساحة حوالي 240 ألف متر.



العاصمة الادارية الجديدة وأكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية على انه جاري تنفيد أعمال الابراج فى العاصمة الادارية الجديدة وفقا للجدول الزمني للتنفيذ، لافتا إلى أن الأهم فى المشروع العمل على نقل التكنولوجيا والخبرات الجديدة من الصين للمهندسين المصريين ويعمل بالمشروع 600 مهندس و4 آلاف عامل مصرى.

الانتهاء من الدور السادس بعدد من الأبراج في العاصمة الإدارية (فيديو)

 

 

 
 
 

وأوضح أنه يتم صب سقف وحوائط الدور فى أبراج العاصمة الادارية الجديدة خلال 5 أيام فى معدل زمني لا يتكرر، وخلال 30 يونيو المقبل سيكون البرج الأيقوني أعلى منشأة فى مصر، وخلال النصف الثانى من 2021 نبدأ استلام الابراج بالتوالى وخلال منتصف 2022 سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل. وتوقع عباس مضاعفة حجم العمالة والمهندسين العاملين بالمشروع خلال 6 شهور القادمة، وسيصل لحوالى 7 آلاف عامل والف مهندس ، مؤكدا على أن تنفيذ الأبراج سيكون نقلة نوعية للهندسة الإنشائية فى مصر.

الإسكان: نهدف لنقل خبرات الجانب الصيني للمهندسين والعمال المصريين

العاصمة الادارية الجديدة ومن جانبه، أكد كشف المهندس شريف نصير المهندس المقيم بسركة دار الهندسة المشرف على أعمال تنفيذ مشروع ابراج العاصمة الإدارية الجديدة عن معدلات تنفيذ الابراج، مشيرا إلى أنه جارى تنفيذ 20 برج بارتفاع 31 دور بأنشطة متنوعة سكنى تجارى إدارى فندقى على مساحة 1200 فدان.واوضح خلال جولة بالمشروع، أنه معدلات تنفيذ الابراج تتراوح من 11- 32% ووصلت للدور العاشر والحادى عشر،  لافتا إلى أن مراحل الانتهاء من التنفيذ تبدأ من يونيو 2020 - 2021، وأكد على الانتهاء من تنفيذ اعمال الخرسانة لـ10 ابراج خلال يونيو المقبل.

 

 

وتتولى شركة "CSCEC" الصينية تنفيذ 20 برجاً بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ، ، متعددة الأنشطة والاستخدامات، يتوسطها البرج الأيقوني، أعلي برج بأفريقيا، بارتفاع 385 متراً، ويتكون من 80 طابقا على مساحة حوالي 240 ألف م2، والذى يتم العمل به بالدور الحادى عشر، وقد بلغت مساحة الأساسات التي يبُني عليها البرج حوالي 3700 م2، بارتفاع 5 أمتار طولية، وتم صب القاعدة الخرسانية للبرج في 3 أيام متواصلة لكمية 18.500 متر م3 من الخرسانة المسلحة، وستتعدد استخدامات البرج بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.