رئيس التحرير
عصام كامل

بدء التداول على أسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية "راميدا".. غدا

رئيس البورصة المصرية
رئيس البورصة المصرية

تدشن غدا الأربعاء، البورصة المصرية التداول على أسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا.

وقالت إدارة البورصة إنه تم التنسيق مع شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي” لرد فائض الأموال المجنية تحت حساب الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا” بدءًا من  5 ديسمبر.

«البورصة» تسدد فاتورة «خناقة» رئيس هيئة الرقابة المالية.. ومجالس الإدارات تنفذ سيناريو «الهروب الكبير» أمام «الشاشات الحمراء»

وتمت تغطية الطرح العام نحو 36 مرة تقريباً، على أن تكون نسبة التخصيص المتوقعة نحو 2.7% تقريباً لكل طلب. وبحسب نشرة الطرح يبلغ الحد الأدنى من القيمة المطلوبة 25% من قيمة الطلبات. سجلت الجلسة الأخيرة بدء التداول على اسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا  والمستحضرات التشخيصية “راميدا” تغطية الطرح العام 36.2 مرة بنهاية إغلاق الاكتتاب.

وأوضحت البورصة في بيان لها ، أنه من المقرر تداول السهم دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط، ويكون سعر الفتح (السعر المرجعي) هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 4.66 جنيه للسهم. وأضافت البورصة أنه من المقرر أن يتم التداول بدءاً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

ووفقاً للبيان، يتم إدراج السهم ضمن القائمة (أ) المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة على الأوراق المالية المدرجة بها بدءاً من يوم 12 ديسمبر الجاري.

وفيما يخص آلية استقرار سعر السهم، لفتت البورصة إلى أنه من المقرر فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوماً ميلادياً تبدأ من أول جلسة تداول على أسهم الشركة بعد تنفيذ الطرح إلى 9 يناير 2020.

وأشارت البورصة إلى أنه خلال الفترة يلتزم مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام ويحق للمساهم المشتري فى الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع لعدد الأسهم المخصص له فقط (كحد أقصى) من خلال الطرح العام فى تاريخ تنفيذه فى البورصة ووفقاً لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة.

الجريدة الرسمية