رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج بتهمة النصب على الشباب بالطالبية

ضبط - ارشيفية
ضبط - ارشيفية

ضبطت أجهزة الأمن، صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج اشترك مع آخر في النصب على الشباب راغبى السفر للخارج والاستيلاء على أموالهم بمنطقة الطالبية.


وكانت معلومات الأجهزة الأمنية المعنية أكدت وقوع العديد من الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج لواقعة احتيال من قبل إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة.

وأسفرت التحريات أن وراء هذا النشاط (حاصلين على دبلوم – أحدهما مسجل شقى خطر وسبق اتهامه في 35 قضية "نصب، سرقة بالإكراه، مشاجرة، إيصالات أمانة"– مقيمان بمحافظتى القاهرة والجيزة).

وتبين قيام المتهمين بمداومة إنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج بالشقق المفروشة بنطاق محافظة الجيزة بدون ترخيص، والإعلان عن توافر فرص عمل بالعديد من الشركات بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية لاستقطاب راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بتلك الدول، ثم يقومان بترك المقر الذي استأجراه حتى لا يتم ضبطهما.

وأضافت التحريات قيام المتهمين مؤخرًا بإنشاء شركة وهمية لخدمات التوظيف وإلحاق العمالة بالخارج كائنة بالطالبية بالجيزة، مقرًا لممارسة نشاطهما الإجرامى.

ضبط عاطل نصب على راغبى السفر للخارج في المنيا

وبتقنين الاجراءات تم ضبط أحدهما بمقر الشركة وعثر بمقر الشركة على 2 دفتر استلام نقدية باسم إحدى شركات خدمات توظيف وإلحاق العمالة المصرية بالخارج، العديد من المستندات الخاصة بأشخاص من راغبي السفر للخارج للعمل، أكلاشيه يقرأ بصمته اسم إحدى شركات خدمات التوظيف وإلحاق العمالة بالخارج، هاتف محمول، ومبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وأمكن الاستدلال على 3 مواطنين مصريين من ضحايا المتهمان وبسؤالهم قرروا قيام المتهمين بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تتراوح ما بين «3 لـ 4 آلاف جنيه » للفرد الواحد كدفعة مقدمة لحين إنهاء إجراءات تسفيرهم للعمل ببعض الدول العربية.

وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بنشاطه الإجرامى بالاشتراك مع الأول "جار تكثيف الجهود لضبطه"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة لتولى التحقيقات.
الجريدة الرسمية