الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بث مباشر.. إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1"





القمر الصناعي طيبة 1.. أطلقت الوكالة الفضاء المصرية، القمر الصناعي المصري الأول طيبة 1، عبر صاروخ الإطلاق "آريان-5" وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة " كورو" بإقليم " جويانا الفرنسية " بأمريكا الجنوبية.

يذكر أنه تم تأجيل إطلاق القمر أمس الإثنين لمدة 24 ساعة بسبب شدة الرياح على ارتفاع 30 كم فوق سطح البحر، وأن شدة الرياح غير مناسبة لعملية الإطلاق ولذلك تقرر تأجيله.

عضو سابق ببرنامج الفضاء يكشف عن تكلفة القمر الصناعي "طيبة 1"

ومن المخطط أن تصل فترة عمل " طيبة -1 " إلى أكثر من خمسة عشر عامًا بما يساهم في توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزير الاتصالات إن عملية إطلاق القمر المصريّ "طيبة 1" تأتي كذلك، في إطار تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030؛ حيث يعمل هذا التدشين على المساهمة في توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري وتوفير تغطية شاملة لبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل، خاصة في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019 واستضافتها لوكالة الفضاء الأفريقية، كما أن إطلاقه سوف يُسهم في دفع عجلة التنمية من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والإنترنت واسعة النطاق للمناطق النائية والمنعزلة؛ من أجل دعم المشروعات التنموية بهذه المناطق، وكذلك سعيا لسد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن إطلاق القمر المصري سيساهم كذلك في النهوض بقطاعات: البترول والطاقة والثروة المعدنية، والتعليم، والصحة، والقطاعات الحكومية الأخرى، وسيدعم كافة أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067