X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
بتر قدم شاب اختل توازنه وسقط من القطار بالشرقية أحمد مرتضى: فتح حجز تذاكر الزمالك وأول أغسطس على تذكرتي تجديد حبس موظف بمحكمة السنطة بتهمة الاختلاس محمود سعد يسجل حلقات لـ"باب الخلق" من مدينة بلبيس ضبط 25 من ممارسي البلطجة وحجز 313 دراجة نارية مخالفة ضبط 56.5 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 306 متهمين بالمحافظات السياحة عن قرار حل مجالس الغرف: لم نطلع على حيثيات القرار طاقم تحكيم سوداني يدير لقاء المصري ورينجرز بالكونفدرالية ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي.. فاردي في الصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الجولة الـ15 البابا تواضروس يلتقي مع أساقفة وكهنة الرعاية الاجتماعية رئيس الإنجيلية يشارك في تدشين كنيسة الإيمان بالحضرة بالإسكندرية "المواد الغذائية": المعارض تصب في صالح المستهلك سعر سهم القلعة يفقد 3 قروش بختام تداولات الأسبوع سامح عاشور ينهى أزمة غرف المحامين بمحاكم سمالوط المصري يفتقد فريد شوقي أمام رينجرز غلق 106 منشآت غذائية مخالفة في الدقهلية "التخطيط" تطلق البرنامج القومي لتعزيز قدرات العاملين ارتفاع طفيف في عائد أذون الخزانة آجال 182 و346 يوما



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بـ «الضحك والسقعة».. 8 طرق "عجيبة" لحرق سعراتك الحرارية

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 02:51 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية آية يسري
 
إذا كنتِ ترغبين في الحصول على القوام الممشوق من خلال حرق سعراتكِ الحرارية فعليكِ الاعتماد على هذه الطرق البسيطة التي تساعدكِ على تحقيق النتائج المطلوبة، وهذا ما تُشير إليه خبيرة التغذية مروة إمام.

1- شرب الماء:
أصبح شرب الماء من العادات التي يستخدمها البعض في إنقاص الوزن، وأثبتت الأبحاث العلمية أنه عند استهلاكك لـ 1.5 لتر يوميًا، فإنك تحرق ما يعادل 17،400 سعر حراري في العام الواحد.

2- عصير الجريب فروت:
تناول عصير الجريب فروت مع الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون يساعد كثيرا في حرقها، المجموعة التي تناولت عصير الجريب فروت قد قل وزنها بنسبة 18.4 % عن المجموعة التي لم تتناوله.

3- المناخ البارد:
أثبتت الدراسات الحديثة أن التعرض للمناخ البارد يمكن أن يزيد النشاط الأيضي بنسب تتراوح بين 8% إلى 80%، فتختلف طبقا لمدة التعرض لهذا المناخ والعمر والوزن.

4- بناء العضلات:
كلما زاد وزن عضلات الجسم، كلما زادت معدلات الأيض بالجسم، حيث وجد أن كل رطل من العضلات يقوم بحرق من 6 إلى 50 سعرا حراريا يوميا.

5- التعرض للشمس:
أثبتت دراسات نشرت في عام 2014 أن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس، يزيد من نسب حرق السعرات الحرارية وتتسبب في بطء الزيادة في الوزن.

6- تناول منتجات الألبان:
يؤدي نقص الكالسيوم لإفراز هرمون الكالسيترايول Cacitriol الذي يساعد في تخزين الدهون، لذلك ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدسم مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

7- الضحك:
قام الباحثون بإثبات أن الضحك يتسبب في زيادة الطاقة المستهلكة بنسبة 10 % إلى 20%، كما ذكرت الدراسة أن 10 إلى 15 دقيقة من الضحك يوميا يمكنها أن تحرق 40 سعرًا حراريا إضافيا.

8- الأطعمة العضوية:
يُقصد بها الأطعمة الطبيعية البعيدة عن المبيدات الحشرية والبعيدة عن التجميد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات