X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة فكري صالح: الحضري أفضل حارس مصري في الـ 50 سنة الأخيرة.. وإكرامي كان بيتمرن بـ50 كورة حبس سائق بتهمة جلب وتهريب 3.2 طن بانجو بالمجرى الملاحي لقناة السويس شرطة المرافق ترفع 247 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 2601 كرسي بالجيزة للمرة الثانية.. اختيار إبراهيم نور الدين أفضل حكم هذا الأسبوع النيابة تستعجل تحليل "DNA" للتأكد من النسب في واقعة ترك منتقبة طفلين توأم في حضانة بأوسيم ختام دورة تدريب أطباء الدقهلية على ترصد العدوى بالمنشآت الصحية (صور) بعد 40 عاما من إنشائها.. تجديد شبكات المياه ورفع كفاءة حي غرب مدينة المنيا بشير مصطفى: الشركات العقارية تتجه للصعيد للاستفادة من فرص الاستثمار آمنة نصير: نسب الطلاق في مصر أقل من الدول الأخرى تعرف على أجمل أذكار الصباح بيراميدز سلاح إيهاب جلال لدراسة رينجرز النيجيري سمية الخشاب تنشر صورة مع أحمد آدم من كواليس مسرحية "يا تصيب يا تخيب" "المحافظين" يطالب بضم منطقة الشويلة بمرسى مطروح لقائمة المحميات الطبيعية كيف تتعرف على سرطان العين مبكرًا؟ (صوت) ترحيل ١٩ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بتر قدم شاب اختل توازنه وسقط من القطار بالشرقية أحمد مرتضى: فتح حجز تذاكر الزمالك وأول أغسطس على تذكرتي تجديد حبس موظف بمحكمة السنطة بتهمة الاختلاس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ليلى فوزي: طريقي كان مفروشا بالورود

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 02:29 ص
ثناء الكراس
 
في مجلة نصف الدنيا عام 2004 وفى حوار أجراه الصحفى عصام السيد مع الفنانة ليلى فوزى "رحلت عام 2005" بمناسبة تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائى قالت:

التكريم الذي يحصل عليه الفنان يسعده بشكل كبير خاصة لو كان هذا التكريم في حياته، وإلا ما فائدة أن يتم تكريمه بعد رحيله، وأنا خلال مشوارى الفنى حصلت على جوائز وتكريمات كثيرة.. لكن يحمل تكريمى في مهرجان القاهرة طابعا خاصا فالسينما عشقى الأول رغم نجاحى الكبير على شاشة التليفزيون الذي وجدت من خلاله الأفكار التي تناسبنى حتى إن بعض تكتب من أجلي، لكن أنا أولًا ممثلة سينما وأنا التي قررت الابتعاد عنها رفضت أي أعمال جديدة فيها لأنى وجدتها كلها أعمال ضعيفة.

آخر فيلم قدمته للسينما كان فيلم "ضربة شمس" بعدها حدثت لخبطة كبيرة في السينما وأصبحت أفلاما تعتمد على الإثارة وكل الأفلام التي عرضت على بعد ضربة شمس هي أدوار هامشية ليست مؤثرة في الأحداث فقررت الابتعاد عن السينما، ولم أعان من البطالة لأنى وجدت نفسى في التليفزيون وقدمت أدوارا جيدة كان آخرها (النساء يعترفن سرا) لمنى نور الدين وحقق العمل نجاحا كبيرا.

من المؤكد أن السينما أعطتنى الكثير فقد قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مع نجوم ونجمات كبار ومع مخرجين مميزين وطول عمرى لم أظهر سنيدة لأحد، وتحب أن يكون دوري من الأدوار المهمة في العمل، وكنت أفضل أدوار البطولة الجماعية مثلا في فيلم (الناصر صلاح الدين) كان يضم أكثر من نجمة وكل فنانة قدمت دورها على أفضل وجه واثبتت وجودها ولم يتم تهميش أي دور في الفيلم وبسبب هذا حقق الفيلم نجاحا كبيرا.

منذ ابتعدت عن السينما لم أجد أي عمل سينمائى يشجعنى على العودة مرة أخرى إلى السينما، وأنا لا أنظر لمساحة الدور بقدر ما يقوله العمل فيكفينى عدد قليل من المشاهد ولكن تكون مؤثرة في الأحداث وان يكون له قيمة ومع مخرج جيد.

لم تواجهني صعوبات خلال مشوارى الفنى، ومن بدايتى والطريق كان مفروشا أمامى بالورود وأنا أول ممثلة يمنحها الجمهور القابا ولست مثل بقية الممثلات التي تمنح نفسها القابا، فالجمهور أطلق على لقب جميلة الجميلات، وحتى اليوم ما زال ينادينى به.

بعد اعتزال السينما لا أشعر بالوحدة ووقتى كله مشغول واحتاج لوقت آخر فأنا ست بيت وأحب الجلوس في المنزل وتنظيف البيت وعمل المفارش الصغيرة وتطريزها وإعداد الطعام بنفسى وأمارس الرياضة يوميا وأفضل السباحة والتنس.
ليلى فوزي: طريقي كان مفروشا بالورود

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات