X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م
حملات موسعة لرفع الإشغالات بأحياء بولاق الدكرور وجنوب والهرم والعمرانية "غزل المحلة" للنواب: "لا نية لبيع أية أصول للشركة" الحكومة تضع خطة للتصدي للمواقف العشوائية وتطوير الرسمية لتعظيم الموارد "أورام قنا" يجري 10 عمليات جديدة للقضاء على قوائم الانتظار (صور) "السياحة" تنتهي من توثيق عقود عمل الشركات بالعمرة.. الخميس السيطرة على حريق بـ5 أفدنة مزروعة بالقصب في المنيا "البيئة": لدينا قاعدة بيانات لرصد نوعية وجودة المياه الساحلية تفاصيل خناقة نجمي ليفربول ومانشستر سيتي في معسكر منتخب إنجلترا جوندوجان يختار أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الصيد يجني 63 مليون جنيه من عقد شراكة مع أحد البنوك عمود كهرباء آيل للسقوط يهدد حياة تلاميذ معهد الجميزة بالغربية محافظ الجيزة يحضر فعاليات المؤتمر التنسيقي للأمومة والطفولة فرج عامر: "يصعب علينا استيراد منتجات من الخارج وغزل المحلة موجودة" المشدد ١٥ سنة لعاطل قتل سائق توك توك في النزهة الأمن العام ينفذ 86 ألف حكم قضائي.. وضبط 230 قطعة سلاح غدًا.. "صناعة الأثاث" تبحث حل مشكلات الصناع بدمياط مع الضرائب "البترول": توصيل الغاز الطبيعى لـ 86 منطقة جديدة.. وبدء استخدام العدادات مسبقة الدفع "محلية النواب" تطالب بحسم ملف المواقف العشوائية والقمامة والتوك توك رئيس البورصة: تصميم سياسات قطاعية وإصلاحات هيكلية ضرورة لتعزيز النمو الغني بالوظائف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد إطلاق سراح المتهمين بـ"تفجير جامع الرئاسة".. "حزب صالح" يجمد علاقته مع الحوثيين

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 05:23 ص
جانب من تفجير جامع جانب من تفجير جامع الرئاسة
 
في أول إجراء لمواجهة الجماعة منذ قتلها زعيم الحزب الرئيس الراحل على عبد الله صالح في 4 ديسمبر 2017 والتنكيل بأتباعه، أعلنت قيادات حزب «المؤتمر الشعبي» الخاضعة للميليشيات الحوثية في صنعاء أمس رسميًا تعليق مشاركتهم في سلطات الانقلاب الحوثية.

وجاء إعلان التجميد كما ورد في بيان رسمي بحسب «الشرق الأوسط» اللندنية، احتجاجًا على قيام الجماعة الموالية لإيران بإطلاق سراح خمسة متهمين في القضية المعروفة بـ«تفجير جامع الرئاسة» في 2011 والتي كان قتل خلالها 14 شخصًا وإصابة نحو 200 آخرين من حراس الرئيس السابق وأركان نظامه.

ولم يصدر عن قيادات الميليشيات الحوثية أي تعليق على قرار قيادات «مؤتمر صنعاء» إلا أن ناشطين في الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن سخريتهم من القرار، معتبرين أنه محاولة لـ«التشويش» على الانتصارات المزعومة للجماعة في مواجهة الحكومة الشرعية والتحالف الداعم لها.

وأوردت المصادر الرسمية لقيادات «المؤتمر» في صنعاء أن القرار بالتجميد جاء بعد أن عقدوا أمس اجتماعًا بالعاصمة صنعاء برئاسة القيادي صادق أمين أبوراس الذي كان نصب رئيسًا لجناح الحزب في صنعاء عقب مقتل صالح.

وذكرت المصادر أن الاجتماع استمع إلى تقارير خاصة عن سير النشاط التنظيمي من الأمانة العامة للحزب والهيئات البرلمانية والوزارية والشورى وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، خصوصًا في مجال تفعيل وتنشيط العمل التنظيمي في الهيئات والتكوينات المؤتمرية».

وعبر قادة الحزب وفق تعبير البيان عن «استنكارهم الشديد من عملية الإطلاق المفاجئة للمتهمين المنتسبين للتجمع اليمني للإصلاح بجريمة تفجير جامع دار الرئاسة الإرهابية في أول جمعة من رجب الحرام الموافق الثالث من يونيو 2011 والتي استهدفت رئيس الجمهورية السابق وكبار قيادات الدولة والتي راح ضحيتها ما يزيد عن 14 قتيلًا و200 جريح ومعاق».

وأوضح البيان أن القضية التي وصفها بـ«الإرهابية» منظورة أمام القضاء والمتهمين فيها لا علاقة لهم بأسرى الحرب لا من قريب ولا من بعيد بل متهمين بقضية جنائية، بحسب تعبيره.

واتهم البيان حزب «التجمع اليمني للإصلاح» بالمسئولية عن العملية، وقال إن ترحيب الحزب بعملية إطلاق المتهمين «يقدم دليلًا جديدًا على تورط «الإصلاح وقياداته في تلك الجريمة الإرهابية والتي أدانها العالم ومجلس الأمن الدولي».

وأوضح البيان أن قيادات الحزب في صنعاء قرروا «مقاطعة أعمال ومخرجات المجلس السياسي ومجلس النواب ومجلس الوزراء ومجلس الشورى»، وهي الهيئات غير المعترف بها للانقلاب الحوثي في صنعاء.

يشار إلى أن حزب الإصلاح متهم بالانتماء إلى التنظيم الدولي لجماعة «الإخوان المسلمين» المصنفة إرهابية في أكثر من دولة في المنطقة، وفي المقابل، سبق للحزب أن أعلن مرتين في السنوات السبع الأخيرة ببيانين رسميين تبرءه من الجماعة، وطرد بعض رموزها من عضوية لجان ومجالس الحزب.

وكانت مصادر قبلية يمنية كشفت في وقت سابق عن قيام الجماعة الحوثية وأطراف في الحكومة الشرعية بعقد صفة تبادل لإطلاق عشرة من المحتجزين لدى الحوثيين من بينهم خمسة من المتهمين بتفجير المسجد في 2011. مقابل إطلاق 14 عنصرًا من أسرى الجماعة الحوثية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات