X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
مد عقد كريم العراقي مع "المصري" لموسمين موعد عودة الدوليين لتدريبات الزمالك مطار القاهرة يعقد الاجتماع التنسيقي لتجربة الطوارئ الموسعة مصر للطيران تحتفل باليوم العالمي للطفل في جمعية للصم والبكم يونس المصري لعمال مصر للطيران: أنقذتم الطائرة الأوكرانية من كارثة القمص داود لمعي يتحدث عن احتياجات الكاهن بسيمنار المجمع المقدس كيفانيش تاتليتوج يصدم جمهوره بقرار جديد بشأن "العشق الممنوع" التحقيق مع المتهم الرئيسي بشبكة الجنس السادي في التجمع محافظ بورسعيد يشهد الاحتفال بيوم الطفل العالمي بمستشفي النصر (صور) فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بمدينة قنا.. السبت القوى العاملة: أطلقنا 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب بمحل إقامتهم في القرى التحقيق مع 149 موظفًا بوحدات محلية وصحية ومراكز الشباب في الدقهلية نائبة تطالب بفلسفة لقانون الأحوال الشخصية حول كيفية حماية الطفل المشدد 6 سنوات لعاطل بتهمة ترويج مخدر البانجو في المرج غرفة الصناعة بتشاد: نمو القارة الأفريقية يمكنها من تسويق نفسها خارجيًا "غنيم"عثر على أوراق قضية خلع باسم زوجته المذيعة على ذمة آخر منذ١١عاما العلاج عن بعد يوقع الكشف على 317 مريضا بمستشفى الخارجة محافظ شمال سيناء يشدد على سرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال التطوير بمدينة الطور (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر ورئيس حكومتها!

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 12:11 م
 
لم تكن الصورة التي جمعت الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس الحكومة مع رئيس البنك الدولى طيبة.. فقد بدا فيها رئيس حكومتنا مقبلا باشا مبتسما على رئيس البنك الدولى ومتطلعا له.. بينما كان رئيس البنك الدولى يحمل وجها جامدا أو فلنقل عابسا، ولا يبادل الدكتور "مدبولي" النظر!

وإذا قورنت هذه الصورة بالصورة التي نشرت وجمعت كل من رئيس البنك الدولى و"آبى أحمد" رئيس وزراء إثيوبيا وهما يبتسمان معا، سوف يزداد ضيقنا بصورة رئيس حكومتنا!

إن الدكتور "مصطفى مدبولي" هو رئيس حكومة مصر، ولا يمثل بالتالي نفسه، إنما هو يمثل مصر الكبيرة، ولذلك كان يتعين ألا تكون هكذا الصورة التي تجمعه مع رئيس البنك الدولى، خاصة وأن علاقتنا مع هذا البنك جيدة ولا تعانى من أي مشكلات.. وكبار المسئولين يختارون عادة الصور التي تنشر لهم، وقبلها يختارون أوضاعهم وأشكالهم وهم في لقاءات رسمية، حتى لا تحمل هذه الصور معانى غير سليمة للرأى العام..

وهنا تبرز أهمية أن يتمتع المسئولين دوما بالحس السياسي الذي يجعلهم يتخيرون كلامهم وتصرفاتهم، بل وملابسهم وأشكالهم أيضا.
 
إن المسئول، أي مسئول، يحتاج إلى مستشارين يقدمون له النصح والمشورة دوما حتى يتفادى المواقف المحرجة ويخالفه التوفيق في كلامه واعماله ومواقفه..

وإذا كنّا في مصر نفتقد للمسئول السياسي لاعتمادنا منذ سنوات على المسئول التكنوقراطي، فإن الحاجة لهؤلاء المستشارين تزيد أكثر.. ويجب التنبه إلى أن الرأى العام المصرى صار شديد الحساسية، والتنبه أيضا إلى أن التصرفات والأعمال التي لا تظهر تأثيراتها الآن تتراكم وتظهر مستقبلا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات