رئيس التحرير
عصام كامل

كليات غير تقليدية ولا تهدف للربح.. تفاصيل إنشاء جامعة الإسماعيلية الأهلية (فيديو)

فيتو

أكد الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس أن مجلس الجامعة وافق على إنشاء جامعة الإسماعيلية الأهلية، وذلك استجابة لأحد توجيهات الدولة المصرية لإنشاء الجامعات الأهلية غير الهادفة للربح.


وأضاف رئيس جامعة قناة السويس لـ"فيتو"، أن تم إعداد اللائحة الخاصة بهذه الجامعة وكليتها الجديدة وعددها 8 سيتم إنشاؤها على 3 مراحل الأولى منها تضم " طب بشرى" ويكون برنامج الدراسة بهذه الكلية غير تقليدي، مثل الطب الصينى والشعبى، وأيضا تضم كليات " التمريض، إدارة الموانئ والتكنولوجيا وهى كلية تختص بالتخصصات الجديدة المتعلقة بهيئة قناة السويس.

وأشار إلى عقد اجتماع للجنة مشتركة بين الجامعة والهيئة لبحث التعاون في إنشاء هذه الجامعة الأهلية وتشمل الكلية تخصصات إدارة الموانى وتكنولوجيا التبريد والتكييف وتكنولوجيا الإلكترونيات وتكنولوجيا بناء السفن وتكنولوجيا القوى والآلات الكهربائية والمحركات الميكانيكية وهذه تخصصات تخدم هيئة قناة السويس والمجرى الملاحى.

وأعلن طارق رحمى، أن الجامعة الجديدة تضم كلية للإعلام وتشمل 5 برامج تضم إعلام إلكترونى وهو تخصص جديد، فضلا عن كلية القانون " فرنسى وإنجليزي" وكلية للعلاج الطبيعى وكلية هندسة بحرية وعمارة السفن.

وأوضح أن الجامعة تسعى إلى الارتقاء بجودة التعليم واستحداث برامج علمية جديدة لمراحل البكالوريوس والدراسات العليا، كما أن الجامعة المزمع إنشاؤها تهدف لدعم العملية التعليمية والبحث العلمي وأنها لا تهدف للربح.
الجريدة الرسمية