X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
سطو مسلح على شيخ خفراء لسرقة سلاحه ودراجته النارية بالدقهلية 5 معلومات عن كلية طب القوات المسلحة تزامنا مع تخرج الدفعة الأولى (صوت) عبد الرازق زنط: تعنت وزارة التضامن وراء تأخر ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات خالد الصاوي: "أردت الإقلاع عن التدخين فأشعلت سيجارة" الأنبا تكلا يفتتح العام الجديد بالدراسات اللاهوتية (صور) تجديد حبس عصابة سرقة المساكن في إمبابة مطار القاهرة يستقبل 15 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة محافظ الغربية يشهد احتفالية الأوقاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي الأهلي راحة من التدريبات اليوم ويستأنف تدريباته السبت مباحث الضرائب تضبط 158 قضية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزهم عماد أديب وجمال عنايت.. «الصحفيين» تستدعي 10 أعضاء للتأديب «الخطيب» يخضع لعملية «حقن» بالظهر.. و«فرهود» يكشف الحالة الطبية لرئيس الأهلي مسلسل عروس بيروت حلقة اليوم.. مسلسل عروس بيروت الحلقة 34 كاملة (فيديو) عروس بيروت٣٥..عروس بيروت الحلقة 30 كاملة (فيديو) الأوراق المطلوبة لقيد نقابة المحامين لعام ٢٠٢٠ هاني حتحوت يستضيف أحمد حسن كوكا في "الماتش".. غدا استقالة رئيس شركة سمارت للطيران نشرة الحوادث وأبرزها.. المتهم بقتل حماته: ست مفترية.. يا ريتني خلصت عليها من زمان نتائج مميزة لمنتخب الريشة الطائرة في افتتاح بطولة مصر الدولية (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مظاهرات سويسرا مختلفة !

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 01:09 م
 
اسمحوا لى اليوم أن أكتب على أمر آخر لا علاقة له بالشأن المصرى، وإن كان سوف يتفهمه عديد من المصريين الذين يتابعون عن كثب تطورات تكنولوجيا الاتصالات، خاصة ما يتعلق بما يسمى بالجيل الخامس للاتصالات. 

فقد شهدت العاصمة السويسرية "برن" مظاهرات قدرت أعدادها بالآلاف وليس بالمئات ولم تهتم بها قناة الجزيرة، رفضا لتطبيق الجيل الخامس للاتصالات وذلك خشية الآثار الضارة للإشعاعات الكهرومغناطيسية على صحة البشر.

وقبل هذه المظاهرات نجح رافضو تكنولوجيا الجيل الخامس في تعطيل إنشاء أبراج المحمول الخاصة بها في "جنيف"، وهم بمظاهراتهم أمس يبغون إجراء استفتاء على تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس في كل أنحاء سويسرا، ويحثون من خلال حركتهم السويسريين على رفضها.

وربما يعتبر البعض أن هذه المظاهرات التي شهدتها سويسرا، الدولة الثانية بعد كوريا الجنوبية التي شرعت في تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس، تذكرنا باحتجاجات السقايين في مصر قبل عقود مضت ضد إنشاء كوبانية المياه التي أوصلت المياه للمنازل، والتي كفروا فيها استخدام الحنفيات!

بينما قد يراها البعض الآخر أنها إحدى مظاهر النضج الديمقراطي، حيث يخرج المتظاهرون احتجاجا على عمل أو إجراء أو قرار، دون تحريض من أحد أو جهة من خارج بلادهم يريد استثمار مظاهراتهم لتحقيق غرض سياسي، ودون أن يشوب مظاهراتهم عنفا كما يحدث في بلاد أخرى من ببنها بلاد تصنف على أنها ديمقراطية، مثل فرنسا.

على كل حال.. مظاهرات سويسرا مختلفة عما نشهده من مظاهرات في العديد من دول العالم، وربما يشبهها فقط مظاهرات البيئة في نيوريوك.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات