X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
شعبة المحاجر: تراجع كميات الرمال المصدرة خلال الـ 5 سنوات الماضية إحالة سعاد الخولي للمحاكمة الجنائية بتهمة الكسب غير المشروع وزيرة السياحة تبحث تأثير المتغيرات العالمية مع نظرائها بـ13 دولة شعبة المحاجر تحذر من استمرار رسم الصادر على الرمال رئيس جامعة بني سويف: الحرب الآن أصبحت بـ"التضليل والشائعات" المشدد 5 سنوات لحداد بتهمة حيازة سلاح ناري في المطرية نائب محذرًا: القمامة تنقل الأمراض والعدوى أحمد عبد الباسط يتعاقد مع خالد الصاوي على بطولة "شريط ٦" محافظ الفيوم يُكرّم الجهاز الفنى لمنتخب مصر لناشئى كرة اليد (صور) 43 موقعا لتجميع قش الأرز.. خطة الشرقية لمواجهة السحابة السوداء جيهان سالم: 7985 مليار طن احتياطي مصر من خامات الرمل الزجاجي "الإسكان" تطرح مناقصتين لاستكمال مرافق بالنوبارية الجديدة عرض 6 شهور من بيكهام لضم ميسي من برشلونة كارا ديليفين: "كنت أخفي مثليتي في بداية مشواري الفني بسبب الخوف" رد فعل بوراك أوزجيفيت بعد كشف أجره في مسلسل "قيامة عثمان" "الغرف التجارية": الاستثمارات المشتركة مع البرازيل تجاوزت مليار دولار شقيقة اوزجان دينيز: "أخي دفنني بالحياة مع والدي" هاني صقر: 70 % من إنتاج الرمال البيضاء في جنوب سيناء شعبة المحاجر تدرس إنشاء شون للخامات والبلوكات بالمحافظات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الأركان الجزائرية»: إما أن تكون مع الدولة بكل وضوح أو مع أعدائها

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 04:55 م
رئيس أركان الجيش رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح وكالات
 
وجه رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم، رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى من يحاولون تعطيل سير عجلة البلاد.

وقال قايد صالح في خطاب ألقاه خلال ثالث يوم من الزيارة الميدانية التي قادته إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة،: إن الجزائر ستخرج من أزمتها ولا أحد له القدرة على إيقاف ذلك.

وحسب صحيفة "النهار" الجزائرية أكد قائد صالح: "إما أن تكون مع الجزائر بكل وضوح وإما مع أعدائها".

وأثنى رئيس أركان الجيش الجزائري في خطابه على رئيس الوزراء نور الدين بدوي، قائلا: "حكومة بدوي تولت مهامها في ظروف صعبة وغير عادية"، مضيفا أن هذه الحكومة "استطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات الميدانية".

وتابع: "لا مكان لأعداء نوفمبر في الجزائر، ولا لمسك العصا من الوسط".

وجاء خطاب رئيس الأركان بعد إعلان وسائل إعلام دولية، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء بدوي، سيستقيل قريبا من منصبه، في خطوة من شأنها "تسهيل إجراء الانتخابات الرئاسية" المقرر إجراؤها في البلاد هذا العام.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين كبيرين قولهما، إن "رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي سيستقيل قريبا لتسهيل إجراء انتخابات (رئاسية) هذا العام"، على وقع احتجاجات مستمرة منذ فبراير الماضي.

ويعد رحيل بدوي مطلبا أساسيا للمحتجين الذين أجبروا الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة في أبريل الماضي، ويرفضون إجراء انتخابات جديدة إلى حين حدوث تغيير جذري في هيكل السلطة.

ويأتي عزم بدوي على الاستقالة بعد يوم من دعوة هيئة الحوار الجزائرية إلى إجراء الانتخابات الرئاسية "في أقرب الآجال الممكنة".

وسلمت الهيئة المكلفة بالبحث عن مخرج للأزمة السياسية في البلاد، تقريرا يتضمن هذه الدعوة، إلى الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، الأحد الماضي.

واقترحت الهيئة في هذا السياق مشروعي قانونين، أحدهما بشأن مراجعة قانون الانتخابات، والآخر يتعلق بتشكيل لجنة مستقلة لمراقبة الانتخابات، بحسب بيان للرئاسة بثه التليفزيون الحكومي.

وأضاف البيان أن بن صالح كلف منسق هذه الهيئة كريم يونس، الرئيس السابق لمجلس النواب، بإجراء مزيد من المشاورات بهدف إنشاء لجنة مستقلة لمراقبة الانتخابات.

رئيس أركان الجيش الجزائري يحذر: أصوات ناعقة تعطل مسيرة الوطن


ويرى الجيش الجزائري في الانتخابات السبيل الوحيد لإنهاء أزمة الاحتجاجات التي بدأت قبل شهور، وكان رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح قد دعا أكثر من مرة إلى إجراء الانتخابات الرئاسية قبل نهاية 2019.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات