X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
بالأسماء.. المنضمون الجدد لحزب الحركة الوطنية التموين: الانتهاء من تطوير المكاتب التموينية خلال 3 سنوات ضبط 4 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد المخدرة بقصد الاتجار في السلام ضبط سائق نصب على المواطنين واستولى على أموالهم في المنوفية ضبط مصنع لتصنيع البخور من مواد مجهولة المصدر بـ 15 مايو الصور الأولى لفيلم الرعب والإثارة الجديد «The Grudge» وزير النقل يتفقد أعمال تطوير كوبريين بـ1.2 مليار جنيه بالقليوبية ضبط موظف ونجله جمعا مليونا و500 ألف جنيه من المواطنين بالإسكندرية ضبط شخصين نصبا على صاحب شركة بزعم العثور على أحد أقاربه بالإسماعيلية بالأسماء.. إحالة 15 مسئولًا بمستشفى الزاوية العام للمحاكمة (مستندات) القبض على عاطلين بحوزتهما سيارة مسروقة في المرج القبض على عاطل بحوزته إستروكس وحشيش في النزهة مصادرة 21 طن مواد غذائية مجهولة المصدر داخل مخازن في القاهرة عرض خاص لفيلم "جلد أمريكي" في مهرجان الجونة محافظ الفيوم ووزير الشباب يفتتحان ويضعان حجر الأساس لعدد من المنشآت الرياضية اخبار ماسبيرو.. تنسيق لاستقبال كلمة السيسي من أمريكا الثلاثاء خبير: ظهور القوة الشرائية للبورصة يساعد على تجربة 14800 نقطة كورتني كارداشيان تظهر مع حبيبها السابق يونس بينجما (صور) واتفورد يواجه لعنة 30 عاما أمام مانشستر سيتي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

متى تتخلى إدارة مترو الأنفاق عن سياسة "اتفلقوا"؟!

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 04:37 م
الفريق كامل الوزير الفريق كامل الوزير محمد أبوالمجد
 
سياسة "اتفلقوا" شأن مصري خالص.. عادة قديمة، مستديمة.. لا علاقة لها بتغير المسئولين، والمتنفذين.. هي جينات، على ما يبدو، تنتقل بالوراثة.. فما أن يجلس موظف على كرسي سبقه إليه الآلاف، على اختلاف أشكالهم وألوانهم وانتماءاتهم، وأمزجتهم وثقافاتهم، حتى تنتقل إليه العدوى، عبر فيروسات بغيضة، لا تنمحي مهما استخدم من وسائل التطهير وأمصال الوقاية!!

هي قريبة الصلة، إلى حد بعيد، بعادة "التطنيش".. وتجاهل العميل، وعدم احترام العقول.

إدارة المترو، تتشدق بأن فترة التقاطر لا تتعدى الدقائق الخمس.. لكن هذا الزمن كثيرا ما يتعرض للاختراق، والمخالفة.. فتزيد الفترة إلى عشر دقائق، وربع الساعة، دون أن يخرج موظف واحد، يؤمن بأن للركاب جقًّا في معرفة سبب التأخير، وما هي فترة التقاطر الجديدة المتوقعة، أي متى ينتهي التأخير.. فيبلغ المنتظرين على الرصيف بالحقيقة!

وتتزايد أعداد الركاب على الرصيف، فموظفو صرف التذاكر لا يعبأون بشيء.. كلٌّ في واديه المستقل، مستمرون في صرف التذاكر للناس.. ويكتظ الرصيف بالمواطنين والمواطنات.. ولا يحرك المشهد شعرة في جسم شخص في المحطة !!

هل يكونون على علم بما يحدث؟! لا أحد يدري.. و"مش مهم الركاب يتفلقوا، أو يشربوا من البحر"، هذا ما يشي به "طناش" موظفي المحطة..
حدث اليوم بمحطة عزبة النخل، أن تأخر القطار المتجه إلى حلوان.. من 9،50 دقيقة، إلى نحو 10،20 صباحًا.. ثم أخذ القطار المكيف الذي أقل العشرات يسير ببطء شديد.. التأخير مشكلة، والبطء مشكلة أخرى، ومسئولو المترو يمارسون سياسة "اتفلقوا".. دون أدنى احترام لمشاعر المواطنين، وبلا أقل مراعاة لارتباطاتهم!

الفريق كامل الوزير، وزير النقل، رجل المهام المستحيلة، نجح في تحقيق قفزة هائلة في قطاع السكك الحديدية، لكنه لم يضع لمساته بعد على المترو، الذي يتجه نحو الانهيار، ونحن على أبواب عام دراسي جديد.

إلى الوزير أتوجه بالتساؤل: لماذا لا يحترم موظفوك الجمهور؟! لماذا لا يعيرونه الاهتمام الواجب؟! هل يمكن لك أن تستقل المترو في بعض أوقات الذروة؟! ألا يستحق المهندس على الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، لفت انتباهه إلى ما يحدث من مرءوسيه؟! هذا إن لم يكن يعلم بما يجري في المحطات، أما إذا كان على علم فهي الكارثة!!

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات