X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
ميتشو يطلب تسجيلات الاتحاد السكندري "الرقابة المالية" تعتمد لائحة صندوق تأمينات وتكافل عاملين بشركة و"إسكان أسوان" حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمطرية لحظة فك تغليف تابوتين ومومياوتين بالمتحف القومي للحضارة "سياحة النواب": تقارير دولية تؤكد تعافي القطاع في الفترة الأخيرة جهود مكثفة للبيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 2019/9/21 بسوق العبور "العدل" تنقل مقر انعقاد جلسات محكمة أسرة الدلنجات لمبنى الملحق الجديد تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة "الغربية" تعتمد مشروع المخطط التفصيلى لمدينة طنطا اسعار الأسماك اليوم 2019/9/21.. والبلطي يسجل 30 جنيها "التخطيط القومي" يختتم ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" اسعار البقوليات اليوم 2019/9/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها ختام معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. اليوم حبس 58 عنصرا إجراميا لحيازتهم 60 كيلو بانجو اسعار الدواجن اليوم السبت 2019/9/21 "الصناعات الهندسية" تطالب بتيسيرات بنكية لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة اسعار الألبان اليوم 2019/9/21.. والسائب يسجل 14 جنيها "تعليم الدقهلية": 3 آلاف و500 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 05:51 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية آيات الموافى
 
دعا العاملون بقطاع دباغة الجلود وزارة الصناعة إلى أهمية دراسة القرار الوزاري بشأن فرض رسم الصادر على الجلد الكراست المصدر للخارج والذي تم استمرار العمل به لمدة عام من شهر مايو العام الجاري.

وجاءت مطالبات القطاع خلال هذه المرحلة بعد الأزمة التي يشهدها القطاع نتيجة تراجع صادرات القطاع وذلك نتيجة تدني أسعار الجلود عالميا مما أثر على القطاع سلبيا علما بأن صناعة الدباغة صناعة تصديرية

وهو الأمر الذي تسبب مؤخرا في قيام البعض بالتخلص من جلود الأضاحي بإلقائها والشوارع لعدم رغبة أصحاب المدابغ في شراء جلود نتيجة عدم تصديرهم للجلد مثلما كان يحدث فيما سبق

وفي البداية أكد عادل قيراط، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، أهمية إلغاء رسم الصادر على جلد "الكراست الأبيض" والتي تعني "مرحلة الجلود قبل مرحلة التشطيب"، وذلك لمدة 6 أشهر.

قيراط: السوق المحلي "مكتظ" بالجلود الطبيعية لسببين

وأضاف قيراط لـ"فيتو" أن العمل بهذا القرار في ظل عدم وجود صادر سوف يساهم في تحريك صادرات القطاع، لا سيما في الوقت الذي يعاني فيه قطاع دباغة الجلود من تراجع صادراته إلى الخارج نتيجة تدني وتراجع الأسعار العالمية للجلد.

وأشار إلى أهمية إلغاء هذا القرار في هذا التوقيت الراهن، وأصبح أمرًا ملحًا حتى يتسنى لنا الاستفادة من الثروة القومية المتمثلة في جلود الأضاحي، لا سيما أن الأيام الماضية شهدت تخلص البعض من جلد الأضاحى بالشوارع والطرقات. 

كما دعا فريد المصيلحى، استشارى دباغة الجلود، إلى ضرورة وقف العمل بالقرار الوزاري رقم 631 لسنة 2017 لوزارة الصناعة بشأن "استمرار العمل برسم الصادر المفروض على الجلود من "الكراست"، والذي حدد قيمة الرسم لكل جلدة يتم تصديرها بواقع 250 جنيها، على الجلد البقري والجاموسي، و150 جنيها على الجلد اللباني والجملي، و15 جنيها على الجلد الضاني، و7.5 جنيه على جلد الماعز.

وقال المصيلحى لـ "فيتو" إن الوقت قد حان بالفعل إلى وقف هذا العمل بهذا القرار نتيجة الأزمة التي يمر بها القطاع حاليا وهى تراجع صادرات قطاع الجلود المصدرة إلى الخارج نتيجة انخفاض الأسعار عالميا مما يستلزم معه أهمية وقف العمل بهذا القرار حتى يتسنى لأصحاب المدابغ تصدير جلود الكراست بدون أي رسوم، لافتا إلى أن تراجع أسعار الجلود عالميا ترتب عليه تدني أسعار الجلود المباعة للمدابغ مما أدى إلى ما رأيناه مؤخرا من تخلص جلود السلخانة "جلود الأضاحى" من خلال إلقائها بالشوارع.

المصيلحي: تدني أسعار الجلود المباعة للمدابغ وراء انتشار إلقائها بالشوارع

وأشار في تصريحاته إلى أهمية الدعم تصديرى للمصدرين بشكل أكثر مما هو عليه، لافتا إلى هناك دول تدعم مصدرينها بشكل جيد وفعلى مثل الصين على سبيل المثال حيث أن المصدر يحصل على الدعم التصديرى المستحق له مقابل تقديمه لفاتورة التصدير إلى وزارة التجارة الخارجية.

يذكر أن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أصدر قرار في الحادى والعشرين من شهر أبريل الماضى من العام الجارى باستمرار رسم الصادر المفروض على الجلود من "الكراست"، لمدة عام اعتبارا من 2 مايو الماضى.

ونص القرار على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 631 لسنة 2017 والذي حدد قيمة الرسم لكل جلدة يتم تصديرها بواقع 250 جنيها،على الجلد البقري والجاموسي، و150 جنيها على الجلد اللباني والجملي، و15 جنيها على الجلد الضاني، و7.5 جنيه على جلد الماعز.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات