X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
موقف الموظف المنتدب حول أحقيته في العلاوة التشجيعية أمين «العلميين»: وزارة الصحة تتحيز للأطباء دون غيرهم من النقابات ضبط 27 من ممارسي البلطجة وتحرير 40 ألف مخالفة مرورية بالمحافظات وائل كفوري يوضح سبب ابتعاده عن الغناء في مصر (فيديو) ملامح مشروع قانون عبد المنعم العليمي لتأسيس مجلس الشيوخ مبيض محارة عثر بحوزته على 21 ألف قرص منشط: " ما اعرفش جاتلي إزاي" ضبط 363 متهما بحوزتهم 70 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات 8 تغطيات لوثيقة تأمين الأخطار الصناعية الشاملة.. تعرف عليها برلماني: مستشارو وزير التعليم ليسوا من أهل الخبرة ترعة "كفر كلا" بالغربية تتحول إلى مقلب للقمامة (صور) مصادرة 15 طن فول غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسكندرية هاني حتحوت يستضيف إبراهيم سعيد في «الماتش» معارض بيع الأدوات المدرسية بالإسكندرية طوق النجاة للمواطنين من جشع التجار فحص بلاغات المرور بواقعة سرقة بطاريات السيارات بالمعادي آخرها طرح «فوري».. خبراء يحددون أسباب نجاح الطروحات الخاصة في البورصة بدء أولى مراحل تنفيذ تجميل العريش بمنحة رئاسية 150 مليون جنيه (صور) برلماني: وقف التعيينات ليس حلا في إصلاح الجهاز الإداري للدولة نائب رئيس بتروجت: نطالب اتحاد الكرة بتنفيذ حكم مركز التسوية "صحة قنا": تفعيل بروتوكول الأمصال ومكافحة العدوى بالمستشفيات





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالأرقام.. تفوق تاريخي كاسح للجزائر على السنغال

الخميس 18/يوليه/2019 - 05:22 م
الجزائر والسنغال الجزائر والسنغال محمد سيد
 
تتكرر مواجهة منتخبي الجزائر والسنغال لبعضهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية "مصر 2019"، عندما يلتقيان غدًا الجمعة، في نهائي المسابقة، بعد أن التقيا في دور المجموعات وفازت الجزائر 0/1.

ويمتلك المنتخب الجزائري، أفضلية كبيرة في تاريخ مواجهاته مع نظيره السنغالي، والتي بدأت في مايو 1977.

ففي 22 مباراة سابقة جرت بينهما على الصعيدين الرسمي والودي، حقق منتخب الجزائر 13 فوزًا مقابل 4 انتصارات فقط للسنغال، بينما خيم التعادل على 5 مباريات.

وبلغ عدد الأهداف التي سجلها المنتخب الجزائري في شباك منتخب السنغال 34 هدفا، بينما سجل السنغاليون 18 هدفا، وهو ما يعكس حجم تفوق الخضر على أسود التيرانجا في المواجهات السابقة.

وحقق منتخب الجزائر أكبر انتصار على نظيره السنغالي في يوليو عام 1993، عندما تغلب عليه برباعية دون رد في التصفيات المؤهلة لنسخة أمم أفريقيا 1994.

في المقابل، حقق المنتخب السنغالي انتصاره الأكبر على الجزائر في سبتمبر 2001، حينما فاز عليه 3-0 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2002.

وهذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين في بطولات أمم أفريقيا، وبطبيعة الحال يمتلك المنتخب الجزائري الأفضلية أيضا في مواجهاتهما الأربع السابقة في المسابقة القارية، وحقق منتخب الجزائر ثلاثة انتصارات، بينما فرض التعادل نفسه على اللقاء الرابع، وما زال منتخب السنغال يبحث عن انتصاره الأول حتى الآن.

وبدأت مواجهات المنتخبين في أمم أفريقيا بنسخة البطولة التي أقيمت في الجزائر عام 1990، عندما التقيا في المربع الذهبي آنذاك، حيث فاز الخضر 2/1، ليستكمل الفريق مشواره الناجح ويتوج بلقبه الوحيد في البطولة.

وجاءت المواجهة الثانية بين المنتخبين بأمم أفريقيا خلال نسخة المسابقة عام 2015، حينما تقابلا في مرحلة المجموعات، حيث واصل المنتخب الجزائري تفوقه عقب فوزه 2/0 على السنغال.

في المقابل، فرض التعادل الإيجابي 2/2 نفسه على اللقاء الثالث بينهما بالبطولة، عندما تقابلا في دور المجموعات عام 2017 في الجابون، قبل أن تستأنف الجزائر تفوقها بالفوز 1/0 في مرحلة المجموعات بنسخة المسابقة الحالية.

الجزائر بالأبيض والسنغال بالأخضر في نهائي أمم أفريقيا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات