X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
انهيار عقار وإصابة شخصين بالإسكندرية (صور) حقيقة طرح عملات نقدية فئة 500 و1000 جنيه وتداولها ‏بداية أكتوبر المقبل(صوت) مباحث الإسكندرية تفك لغز مقتل مندوب نقل.. قتله صديقه ايرادات الأفلام.. "ولاد رزق" في المقدمة و"الفيل الأزرق" ثانيًا جورج كلوني يخرج من قائمة فوربس للنجوم الأعلى أجرًا لعام 2019 عبد العال يستقبل رئيس برلمان توجو حفاظا على حياة المرضى.. صحة الأقصر تعلن تغيير شرفات مستشفى القرنة أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم قطع الكهرباء عن 5 مناطق في بني سويف رسميا.. مباراة بيراميدز والحرس بملعب بتروسبورت 30 أغسطس ضبط 19 تاكسيا لعدم التزام السائقين بفتح البنديرة في الشرقية تعرف على بعثة منتخب الجمباز بدورة الألعاب الأفريقية في المغرب استعدادات كفرالشيخ لمواجهة السحابة السوداء تزامنا مع حصاد الأرز اعتماد ٣٢ مليون جنيه للخطة الموحدة لمركز سمالوط لعام "2019-2020" مصرع وإصابة 5 أشخاص في نشوب حريق داخل شقة بمساكن السلام بطنطا ضبط 103 كيلو جرامات مواد غذائية فاسدة في حملة على الفنادق بالساحل الشمالي الوادى الجديد تبحث استعدادات تنظيم المهرجان الدولي الخامس للتمور محافظ قنا: إنشاء مشروعات جديدة بتكلفة 2 مليار و800 مليون جنيه محافظ بني سويف يفاجئ مستشفيي ناصر والواسطى: لن أسمح بأي تقصير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قوات المجلس العسكري السوداني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين

الخميس 18/يوليه/2019 - 03:46 م
الشرطة تطلق الغاز الشرطة تطلق الغاز المسيّل للدموع لتفريق متظاهرين وكالات
 
أطلقت قوات الأمن التابعة للمجلس العسكري الانتقالي في السودان الغاز المسيل للدموع على موكب للمتظاهرين كان متجها إلى ساحة الحرية، وسط العاصمة الخرطوم.

وخرج مئات السودانيين، اليوم الخميس، في مسيرات صوب ميدان رئيسي في الخرطوم لتأبين شهداء الثورة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص منذ اندلاعها في ديسمبر الماضى ضد حكم الرئيس السابق عمر البشير، وفقًا لشهود عيان.

وخرجت المسيرات غداة توقيع قادة الجيش والاحتجاج بالأحرف الأولى اتفاق تشكيل مجلس عسكري مدني مشترك يهدف لتأسيس إدارة مدنية، فيما يمثل أحد المطالب الرئيسية للمحتجين.

بنود الاتفاق السياسي للفترة الانتقالية الثانية في السودان


وقال شهود: إنّ مئات الرجال والنساء رددوا هتافات ثورية، ولوّحوا بأعلام السودان في طريقهم للساحة الخضراء، وهو ميدان رئيسي في الخرطوم، تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين إحدى قوى الاحتجاج الرئيسية.

يذكر أن المجلس العسكري في السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير، وقعوا، أمس الأربعاء، بالأحرف الأولى على اتفاق بينهما يمهد لحل أزمة الحكم الانتقالي التي اندلعت بين الطرفين منذ إطاحة الرئيس عمر البشير في أبريل الماضي.

وبحضور الوسيطين الإثيوبي والأفريقي، تم التوقيع على الاتفاق الذي يتضمن قضايا المرحلة الانتقالية، لكنه لا يتضمن الإعلان الدستوري.

وقالت قوى الحرية والتغيير: إن "التوقيع على الوثيقة الثانية من الاتفاق السياسي المتعلقة بالشق الدستوري ستتم الجمعة المقبلة".

ووقع عن المجلس العسكري الانتقالي نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو، الذي يشتهر باسم "حميدتي".

ووجه حميدتي "التحية لكل من ساهم في الوصول للاتفاق من دول أفريقية وعربية ودولية"، واعتبر أن "الاتفاق ثمرة مجهود مضن ومتواصل".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات