X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
الفريق عبد رب النبي حافظ.. سجل مضيء بالبطولات أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنة «تجارية القاهرة» تطالب المواطنين بترشيد عمليات الشراء منتخب هولندا يحقق رقما غائبا عنه منذ 5 سنوات ضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور) تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظات آمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانية سلطات المطار ترحل ١٥ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار "الأزهر" يدين الهجومين الإرهابيين في بوركينا فاسو الملابس الجاهزة: المستعمل أثبت قدرته على المنافسة في السوق في ثاني جولاتها الخارجية.. "كايرو شو" تواصل التألق بموسم الرياض خماسية الجبلاية تجتمع بلاعبي "الأوليمبي" قبل ودية جنوب أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. إحالة المسماري المتهم في "حادث الواحات الإرهابي" للمفتي الأهلي يطمئن على إصابة رمضان صبحي نقيب الممثلين يكرم المطوف السعودي أحمد عصام منتخب بتسوانا يطلب الاكتفاء بأربعة تغييرات في ودية مصر شباب الشرطة يكتسح القومي بخماسية في تصفيات القطاعات محافظ الدقهلية: تطوير إدارة المركبات والصيانة لتعظيم الاستفادة منه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جريمة في الحى الدبلوماسي.. تفاصيل مقتل موظف بقنصلية تركيا بأربيل

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 03:28 م
وزارة الخارجية التركية وزارة الخارجية التركية مصطفى بركات
 
أكدت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، مقتل أحد موظفيها بقنصليتها في إطلاق نار بمدينة أربيل العراقية، في هجوم مسلح استهدف أحد المطاعم.

وأضافت الخارجية بحسب وكالة أنباء الأناضول "التركية": نواصل اتصالاتنا مع السلطات العراقية والمسئولين المحليين للعثور على منفذي الهجوم.

في ذات السياق، نفى حزب العمال الكردستاني مسئوليته عن الهجوم الذي استهدف دبلوماسيا تركيا في أربيل.

وأفادت شبكة "رووداو" الكردية، بأن حادث إطلاق نار داخل مطعم في أربيل أدى إلى مصرع وجرح عدد من الأشخاص، بينهم موظفون في القنصلية التركية.

وقالت الشبكة، "كان عدد من الدبلوماسيين العاملين في القنصلية التركية، متواجدين في موقع الحادث وأحد القتلى هو نائب القنصل التركي".

مبينة أنه تم توافدت القوات الأمنية إلى موقع الحادث وقطعت الطرق القريبة من المطعم الذي وقع فيه الحادث، وفرضت قوات الشرطة و"الأسايش" طوقًا أمنيًا مشددًا في مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه.

وحول أسباب وقوع الحادثة، لم يصدر أي بيان رسمي إلى الآن، فيما بدأت التحقيقات لمعرفة الأسباب.

وتفيد معلومات غير مؤكدة أن نائب القنصل التركي هو أحد القتلى، وقالت الشبكة إن اسم الدبلوماسي التركي الذي قتل في الحادث هو "بيت الله".

وأوضحت "رووداو" إن حادث إطلاق النار وقع في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الأربعاء، وإن شخصًا كان يحمل مسدسين أطلق النار على الدبلوماسيين الأتراك.

وتوعدت الرئاسة التركية بالرد بعد مقتل أحد دبلوماسييها في أربيل، ويقع المطعم الذي شهد الهجوم في منطقة راقية بالمدينة.

اغتيال 3 دبلوماسيين أتراك في كردستان العراق



ويخضع الحي الذي وقع فيه الحادث إلى مراقبة أمنية كثيفة، إذ يضم عددا كبيرا من مقرات القنصليات ويقطنه عدد كبير من الدبلوماسيين الأجانب.

ودأبت تركيا على قصف مواقع تابعة لجماعات كردية مسلحة في كردستان العراق تعتبرها أنقرة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور لدى أنقرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات